مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2007

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2007

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

تشرين الأول

-- -- -- -- -- -- -- --

 

ندوة حول مسلسل "باب الحارة" في جامعة الجنان

 

نظم قسم الأنشطة في جامعة الجنان ندوة حوارية حول مسلسل "باب الحارة" في قاعة المؤتمرات في الجامعة حضره حشد من الطلاب، تقدّمهم العمداء والأساتذة.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان، رحبت عريفة الحفل الطالبة منى الحسن بالحضور متحدثة عن مسلسل "باب الحارة" الذي قدم الصدى الجيد للدراما السورية، بل اعتبر من أميز ما قدم في الآونة الأخيرة من المسلسلات الدرامية العربية، وما يؤكد على ذلك حصول العمل على أكبر عدد من المشاهدين في شهر رمضان المبارك، وقد تعرّض المسلسل للمدح من مختلف المؤسسات الإعلامية والنقدية، وكان نموذجاً لعادات وتقاليد المجتمعات العربية التي تتميز بمكارم أخلاقها وقيمها الإجتماعية ومن تآلف ومحبة تفتقدها المجتمعات العربية في حاضرنا.

عميدة كلية الإعلام الدكتورة غادة صبيح تحدثت عن الدور والتأثير الإعلامي الكبير لمسلسل باب الحارة على كافة شرائح المجتمع في كافة أرجاء الوطن العربي والإسلامي وعلى الجالية العربية في الغرب، حيث استطاع المسلسل الشامي ربط ملايين البشر كل يوم لمتابعة أحداثه وشخصياته.

أضافت أن هذا الحدث التلفزيوني الذي تكاد لا تخلو صفحة من صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية من خبر أو تعليق يومي على أحداثه شكل عنصراً إعلامياً إيجابياً، لما أداه من رسالة تربية وأخلاق وبث روح مقاومة للمحتل الأمر الذي جعله محطة تكريم من مختلف مؤسسات المجتمع المدني بل ومن المؤسسات الدينية.

وقالت أن تأثير مسلسل باب الحارة كان له وقعه أيضاً على مجتمع الكيان الغاصب "إسرائيل" حيث علّقت صحفهم على هذا الحدث، معتبرةً أن مسلسل باب الحارة أعاد التقاليد العربية إلى داخل إسرائيل حتى اليهود يشاهدونه. وتضيف الصحافة الإسرائلية أن المخرج السوري استطاع شد أنظار عرب 1948 واليهود الشرقيين، دافعاً بهم لمتابعته واستذكارالقيم العربية الأصيلة وبث روح المقاومة فيهم.

بدوره الأستاذ المحاضر في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور ماجد الدرويش تحدث عن طبيعة الحياة الإجتماعية في مدينة طرابلس وحاراتها في ثلاثينيات القرن العشرين، فتطرق إلى روايات أجداده وما سمعه عن النفس المقاوم للإحتلال الفرنسي وكيفية نقل السلاح على الدواب، حيث كانت هذه الصورة مشابهة لما كانت عليه أحوال سكان بلاد الشام عموماً. ثم تحدث عن المناخ العلمي والأدبي والروحاني الذي كانت تتميز به المدينة منتقداً الإهمال الذي لحق بأحياء وأزقة المدينة التاريخية، معيداً سبب الإقبال الشديد على هذا البرنامج إلى شوق المشاهد العربي لإستذكار تاريخه الأصيل.

تخلل اللقاء العديد من المداخلات من قبل الحضور كان أبرزها للأستاذ الحبيب عبد الغني مدير قسم الأنشطة في الجامعة، الذي أعلن عن تنظيم جولات على مختلف الأماكن الأثرية بالتعاون مع المهتمين بالآثار في المدينة، لإرساء رسالة جامعة الجنان الهادفة دوماً إلى إعادة طرابلس لما كانت عليه مدينة العلم والعلماء. وفي ختام اللقاء كان هناك عرضٌ ترفيهي لبعض محطات مسلسل باب الحارة من إعداد طلاب كلية الإعلام.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الدراسات العليا في جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في السنة وعلوم الحديث المقدمة من الطالب

محمد علي محي الدين عبلا

بعنوان:

"تربية الطفل في السنة النبوية"

وذلك يوم الأربعاء الواقع في 31/10/2007 الموافق 19 شوال 1428هـ في تمام الساعة الحادية عشر والنصف في مبنى جامعة الجنان.

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور مصطفى الخن مشرفاً

الدكتور حسام سباط مناقشاً

الدكتور ماجد الدرويش مناقشاً

تتحدد أهداف الرسالة كونها مساهمة علمية تعرض أهمّ الوسائل في التربية التي وردت في السُّنة النبوية المطهرة، وتضع النماذج المتضمنة للطريقة والممارسة العلمية التي يسلكها المربي في تربية أطفاله، من الناحية الإيمانية، الجسمية، الخلقية، النفسية والإجتماعية العلمية، والتي تكون مستنبطة من سنّة النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام.

تعود أهمية البحث لكونه مساهمة علمية تضع نماذج الممارسة العملية للمربي، بحيث تعينه على تربية طفله تربية إسلامية صحيحة من الناحية الروحية، الجسدية والعقلية، في ظلال السنة النبوية المطهّرة، حيث أن مرحلة الطفولة تعدّ من أهم المراحل في حياة الإنسان.

ولقد نال الطالب الماجستير في السنة وعلوم الحديث بتقدير "جيد" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

طلاب كلية الإعلام يشاركون في برنامج صحافيون ناشطون للحوار بين الأديان

 

شارك طلاب كلية الإعلام في ورشة العمل التي أطلقتها "مؤسسة الصفدي" و"نهار الشباب" في إطار برنامج "صحافيون ناشطون للحوار بين الأديان" بعنوان: "النظم السياسية وعلاقة الدين بالدولة" التي أقيمت في مركز الصفدي الثقافي الرياضي في طرابلس بمشاركة فضيلة الشيخ أحمد الشعراني والدكتور انطوان مسرّة.

يُسهم هذا المشروع في التخفيف من حدة التشنج السياسي والديني والتوتر الطائفي، وذلك عبر إطلاق حملة وطنية للحوار بين الشباب تتناول المسائل المتصلة بالعقائد والأديان.

ويشتمل المشروع على ثلاثة أنشطة رئيسية أهمها، تنظيم حلقات حوار تجمع الشباب من مختلف المناطق وإصدار طبعة خاصة شهرية على مدار السنة من صحيفة "النهار" تخصص لتشجيع الصحافيين الشباب على تبادل الخبرات والمشاركة في التعبير عن تطلعاتهم.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

رئيسة الجامعة تشارك في مؤتمر الأمن الإجتماعي في مملكة البحرين

 

شاركت الأستاذة الدكتورة منى حداد رئيسة جامعة الجنان في مؤتمر "الأمن الإجتماعي...تطلعات وتحديات" الذي عُقد في مملكة البحرين برعاية رئيس وزراء المملكة، خلال الفترة الممتدة من 29 إلى 31 تشرين الأول، بمشاركة نخبة من العلماء والأكاديميين والمتخصصين في مختلف العلوم. وقد ألقت د. حداد كلمة خلال المؤتمر وجهّت من خلالها التحية إلى كافة المشاركين في المؤتمر من لبنان الصامد وأسرة الجامعة التي تحتضن العديد من الطلبة البحرينيين في رحابها.

ثم تحدثت عن دور الدولة ذات السيادة والإستقلال في تحقيق الأمن والسلام للمجتمع بكل أنواعه وعلى رأسها الأمن الإجتماعي والأخلاقي والمعيشي.

كما أضاءت على التعليم لما فيه من أثر فعّال في تربية الفرد على الأمن والسلام. فالتعليم هو عبادة وتقرّب إلى الله ورسوله، والأنبياء لم يورثوا ديناراً ولادرهماً وإنما ورثوا العلم. فالتعليم يساهم في تشكيل العقل بدرجة كبيرة وبواسطته يتربى الفرد على الأمن أو الإرهاب، على الفضيلة أو الرذيلة، لذلك فإنه يحتاج إلى أخلاقية عالية واحتراف أكيد ونشاط دؤوب وإيمان بهذه الرسالة العظيمة. ولكي يُفعل دوره في المجتمع، لابد للتعليم من أن يقوم على عناصر ثلاثة متكاملة هي العلم، المنهاج والهدف.

وختمت رئيسة الجامعة بدعوتها لإعلان الإستنفار العام وإعلان حالة الطوارئ لرصّ الصفوف وتوحيد الرؤى وتحديد المنطلقات، إذ أن الأمة بحاجة إلى إصلاح المناهج التعليمية من الداخل، وشحنها بكل ما هو علمي وحديث دون التخلي عن الهوية والشخصية، والإخلاء بين الطلاب وإبداعاتهم، ذلك أن أطفالنا لا ينقصهم إدراك الطفل الياباني ولا ذكاء الطفل الألماني ولا عبقرية الطفل الأمريكي، وإنما هناك دراسات تبيّن مدى سوء المناهج التعليمية وحاجتها للإصلاح، داعيةً الحكومات إلى رعاية العقول الفذّة التي تملكها شعوب الأمة من علماء ومخترعين ومنظرين وتربويين، ليعيدوا إلى الإنسانية الحضارة التي بناها الأجداد من خلال صناعة المواطن الآمن المطمئن.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشات ابحاث جدارة لطلاب كلية الإدارة

 

ناقشت الطالبة "تميمة أحمد الحسن" في كلية إدارة الأعمال – فرع المحاسبة والضرائب- بحث تخرج لنيل درجة الجدارة، بعنوان:

"الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة"

تناول البحث في جزئه الأول تعريف ماهية الضريبة على القيمة المضافة وخصائصها وآثارها الإقتصادية والإجتماعية سواء بالنسبة لتقليص الدين العام وخدمته بالإضافة إلى آثارها بالنسبة للمنافسة الدولية والتهرب الضريبي والعدالة الإجتماعية، أما الجزء الثاني من البحث فقد تناول الإعفاء من الضريبة وتم تقسيمه إلى خمس فصول هي:

1. الإعفاء داخل الأراضي اللبنانية.

2. حق حسم واسترداد الضريبة على القيمة المضافة.

3. العمليات المعفاة مع حق الحسم.

4. الحالات الخاصة لاسترداد الضريبة على القيمة المضافة.

5. أصول الاعتراضات.

أشرف على هذا البحث الدكتورة فاطمة السويسي.

 

ناقشت الطالبة "إباء علي لاغا" في كلية إدارة الأعمال – فرع المحاسبة والضرائب- بحث تخرج لنيل درجة الجدارة، بعنوان:

"ضريبة الدخل على شركات الأشخاص"

تناول البحث معلومات مفصلة عن شركات الأشخاص بالإضافة إلى ضريبة الدخل وكيفية إحتسابها وقد اختارت الطالبة لاغا دراسة ضريبة واحدة هي ضريبة الدخل على شركات الأشخاص لجعلها مفهومة وواضحة للجميع.

تناول البحث ثلاثة فصول هي:

1. خصائص شركات الأشخاص.

2. ضريبة الدخل على شركات الأشخاص.

3. تصاريح ضريبة الدخل بالنسبة لشركات الأشخاص.

خَلُصَ البحث إلى التوصيات التالية:

- دعوة الدولة إلى رفع كفاءة الإدارة الضريبية عن طريق الدورات التدريبية والتعليمية مع إدخال التكنولوجيا مما يُتيح إمكانية حصر المكلفين بدقة وتفادي أي خطأ يمكن الوقوع فيه، بالإضافة إلى دعوتها إجراء التعديلات على قوانين الشركات التجارية في لبنان بشكل يتناسب مع التقدم التجاري في العالم.

- رفع أجور العاملين واختيار النزهاء منهم من أجل منع خضوعهم للضغوطات المادية من قبل المكلفين.

- رفع نسبة درجة التوعية الضريبية عند المكلف وإشعاره بالمساواة أمام القوانين الضريبية وإظهار مردود الحصيلة الضريبية على الدولة.

أشرف على هذا البحث الدكتور بسام حجازي.

 

ناقشت الطالبة "جنى الحسن" في كلية إدارة الأعمال – فرع المحاسبة والضرائب- بحث تخرج لنيل درجة الجدارة، بعنوان:

"ضريبة الأملاك المبنية"

تناول البحث تعريف ضريبة الأملاك المبنية باعتبارها ضريبة مباشرة ونوعية على الدخل الصافي للعقارات المبنية، وتم تقسيم البحث إلى عدة فصول هي:

1. معلومات عامة عن ضريبة الأملاك المبنية

2. موجبات المكلف تجاهه الإدارة الضريبية

3. صلاحيات الإدارة المالية

4. الاعتراض على التكليف

5. ملحق الايجار

6. الاعفاءات

أشرف على هذا البحث الدكتورة فاطمة السويسي.

 

ناقشت الطالبة "ديمة مسيكة" في كلية إدارة الأعمال – فرع المحاسبة والضرائب- بحث تخرج لنيل درجة الجدارة، بعنوان:

"الاعفاء من ضريبة الدخل"

تناول البحث معلومات عامة عن الضريبة وأهدافها ثم تم تبيان ضريبة الدخل في لبنان التي فرضت بموجب المرسوم الاشتراعي رقم 144/59 والذي قسمها إلى ثلاثة أبواب:

1. الضريبة على أرباح المهن الصناعية والتجارية وغير التجارية.

2. الضريبة على الرواتب والأجور ومعاشات التقاعد.

3. الضريبة على دخل رؤوس الأموال المنقولة.

كما تم تبين خصائص النظام الضريبي وخصائص الضريبة على أرباح المهن الصناعية والتجارية وغير التجارية والإعفاءات الضريبية. تم تقسيم البحث إلى أربعة أبواب:

1. الاعفاءات الدائمة

2. الاعفاءات المؤقتة

3. الاعفاءات المختلطة

4. الاعفاءات لمرة واحدة والقصد منها اعفاء اندماج المصارف.

أشرف على هذا البحث الدكتورة فاطمة السويسي.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

فوز جامعة الجنان في بطولة NDU للجامعات

 

فازت جامعة الجنان في المرتبة الثانية في بطولة الجامعات في دورة "ستريت بول" التي نظمتها جامعة اللويزة NDU على أرض ملاعبها في بيروت، حيث شاركت فيها نخبة الفرق الجامعية في لبنان، وقد أبدى فريق الجامعة براعة في الأداء والإنسجام بين أعضائه. هذا وقام فريق الجنان الفائز ممثلاً بالكابتن الطالب نسيم سرايا بتسليم الكأس لراعية الأنشطة الرياضية في الجامعة الأستاذة عائشة يكن نائب الرئيس للشؤون الإدارية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

ملتقى للنشاطات الطلابية في جامعة الجنان

 

نظم قسم الأنشطة في جامعة الجنان لقاءً طلابياً بعنوان: "ملتقى النشاطات الطلابية" حضره نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذة عائشة يكن، الدكتور رامز طنبور مدير قسم الموارد البشرية، إضافة إلى العمداء والطلاب.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان، فكلمة ترحيبية من مدير قسم الأنشطة الأستاذ الحبيب عبد الغني دعى فيها الطلاب للمشاركة في انتخابات مجلس الطلبة لما في ذلك من دفع للحركة الطلابية وبعثٍ للروح في الحياة الجامعية كما دعاهم للمشاركة في الدورات التدريبية التي ينظمها النادي الرياضي في الجامعة من دورات في كرة القدم والسلة والطاولة.

من جهة أخرى أسف عبد الغني باسم نادي البيئة في الجامعة لما سببته الحرائق التي اندلعت في أحراج الشمال في الأيام القليلة الماضية والتي قضت على مساحات كبيرة من الثروة الحرجية، شاكراً عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني الذين يعملون على إطفاء الحرائق في كافة أرجاء الوطن.

بدوره الدكتور حسام سباط رئيس قسم الترجمة في الجامعة اعتبر أن عدداً من الطلاب الجامعيين يعتبرون الجامعة مكاناً لتلقي العلم والمعرفة والتحصيل العلمي فقط في حين أن الحياة الجامعية ليست كذلك وإنما هي عطاء مستمر على كافة الأصعدة، داعياً الطلاب للمساهمة في النشاطات الجامعية بأنواعها المختلفة الرياضية، الثقافية، الترفيهية والإجتماعية، ثم أعطى أمثلة عمّا يمكن أن يقوم به الطلاب في هذا المجال كالقيام بتخصيص جزء من وقتهم لتعليم أبناء الأسر الفقيرة مساهمةً منهم في الحد من ظاهرة التسرب المدرسي، كما دعاهم إلى بناء الجسد بالطريقة السليمة من خلال الانتساب إلى الأندية الرياضية المختلفة في الجامعة للحفاظ على اللياقة والرشاقة البدنية التي هي أمر أساسي على الطالب القيام به بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية من رحلات وغيرها من الأنشطة التي تزرع البهجة وتبعث الحياة.

الأستاذة ليلى ضناوي ممثلة جمعية ماراتون بيروت في الشمال دعت طلاب الجنان للمشاركة في الماراتون الخامس الذي سيُقام في بيروت في 18/11/2007 بعنوان: "نركض كرمالك يا لبنان" وهدفه التغلب على القلق الذي يرافق اللبناني دائماً في عمله والجميع في هذا الوطن يقول "أننا نحلم لكننا نسعى دائماً لتحقيق احلامنا لتصبح حقيقة"، واستطيع القول اليوم أن الماراتون صار على السكة الصحيحة وعلينا العمل وبذل الجهود لنصبح على خط الاحتراف مع وجود تحديات وعثرات كثيرة، ثم كان عرض مصور لأبرز نشاطات جمعية ماراتون بيروت.

هذا وقدم المدرب الدولي محمد الحايك مدير نادي كاميكاز عرضاً عن خدمات ناديه وما يحتويه من قاعات وكافيتريا وأجهزة رياضية، ثم كانت كلمة للطالب الحائز على بطولات في لعبة كرة الطاولة الحكم الدولي عبد الله بخاري الذي أعلن عن انطلاق بطولة الجامعات لكرة الطاولة لفئتي الذكور والإناث في حرم الجامعة وذلك يوم السبت الواقع في 3 تشرين الثاني 2007 إبتداءً من الساعة العاشرة صباحاً حيث يحق للجامعة المشاركة بلاعبين لكل فئة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة لمسؤولة قسم التعاون التربوي في السفارة الفرنسية لجامعة الجنان

 

قامت السيدة Françoise Weiss مسؤولة قسم التعاون التربوي في السفارة الفرنسية في بيروت بزيارة لجامعة الجنان حيث كان لها جولة في كليات وأقسام الجامعة، استهلتها باجتماع حضره نائب الرئيس الدكتور بسام حجازي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذة عائشة يكن والدكتور حسام سباط رئيس قسم الترجمة، كما التقت عميدة كلية الإعلام الدكتورة غادة صبيح ورئيسة قسم حقوق الإنسان الدكتورة لينا طبال، وتم التباحث في سبل التعاون الأكاديمي بين الجامعة والملحقية الثقافية الفرنسية في بيروت، إضافة إلى كيفية توثيق الصلات والتعاون مع المؤسسات والجامعات الفرنسية.

هذا وقامت السيدة Weiss بالإطلاع على أنظمة تدريس اللغة الفرنسية وقامت بالحوار مع طلبة قسم الترجمة ومركز اللغات في الجامعة، ثم كانت لها جولة على مختلف كليات الجامعة ومختبراتها.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

توقيع بروتكول تعاون بين جامعة الجنان ومستشفى الرسول الأعظم

 

وقع عميد كلية الصحة العامة في جامعة الجنان الدكتور فؤاد دبوسي ومستشفى الرسول الأعظم (ص) التابع لجمعية مؤسسة الشهيد الإجتماعية ممثلةً بالدكتور محمد بشير مدير عام المستشفى، بروتكول تعاون يجيز تدريب طلاب كلية الصحة العامة في جامعة الجنان في الأقسام المختلفة للمستشفى التي تُعنى بالعمل الصحي والتمريضي إضافة إلى المختبرات الصحية.

وقد تم الإتفاق على الإستفادة من الخبرات العلمية المتميزة للعناصر العاملة لدى الطرفين، وتشكيل لجان متخصصة مشتركة للعمل على الإشراف على الطلاب المُراد تدريبهم ومتابعة أعمالهم مع تأمين كافة الإحتياجات اللازمة من تجهيزات ومعدات ومواد طبية، والتي تساعد الطالب على استخدام أحدث التقنيات في عمل المختبرات الطبية في لبنان. وقد اتفق الطرفان على أن تكون مدة البروتكول خمس سنوات قابلة للتجديد.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة لوفد من الجامعة الهولندية الحرة في كركوك إلى جامعة الجنان

 

ضمن سلسلة زياراته إلى لبنان، قام وفد أكاديمي من الجامعة الهولندية الحرة في كركوك العراق، برئاسة مدير الفرع الدكتور سوران محمد فتاح بزيارة إلى جامعة الجنان، حيث اطلع الوفد الزائر على أقسام الجامعة ومناهجها وطريقة الإدارة ونوع الأبحاث التي يقوم بها الطلاب، وقد أبدى الوفد إعجابه بروح التعاون والتآلف بين طلاب الجامعة من جهة والجهاز التعليمي والإداري من جهة أخرى، ومما قاله المدير فتاح: "نحن بحاجة للإفادة من خبرات الشعب اللبناني ومؤسساته، فلبنان بلد متعدد وكذلك العراق، هناك شبه كبير وعلينا أن نفيد من هذه الخبرات".

وفي خلال إجتماعين بين الوفد الزائر وفريق من جامعة الجنان تم الإتفاق على استمرار التواصل وتبادل الخبرات العلمية إن في مرحلة التعليم الجامعي أو في مجال البحث العلمي.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

حفل استقبال جامعة الجنان تكريماً للطلاب الجدد

 

جرياً على عادتها في بداية كل سنة أكاديمية، أقام قسم الأنشطة في جامعة الجنان حفلاً تكريماً للطلاب الجدد، شارك فيه، نائب الرئيس الدكتور بسام حجازي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذة عائشة يكن، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الحكيم الغزاوي وعمداء الكليات وأساتذتها فضلاً عن الموظفين الإداريين.

في البداية، اجتمع الطلاب في كافيتريا الجامعة حيث أقيم على شرف الطلاب الجدد ترويقة صباحية، وبعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجنان تم الوقوف دقيقة صمت مع تلاوة الفاتحة عن أرواح شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في أحداث مخيم نهر البارد.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من الأستاذ الحبيب عبد الغني رئيس قسم الأنشطة في الجامعة بالحضور عمداءً، أساتذةً وطلاباً، مباركاً لهم ببدء العام الجديد الجامعي متنمياً النجاح والتقدم والريادة. ثم تحدث عن ضرورة إيجاد الرابط بين الطالب والجامعة التي تعمل على تأهيله علمياً وثقافياً وإجتماعياً لجعله مواطناً صالحاً يعمل لوطنه وأمته، كما دعا الطلاب إلى أوسع مشاركة في نشاطات الأندية المختلفة التي أنشأتها الجامعة من النادي البيئي إلى النادي الثقافي وغيره من الأندية والمشاركة في إنتخابات مجلس الطلبة والعمل سوية للإعداد لمؤتمر طلابي يجمع كل الأطياف الطلابية في الثانويات والجامعات والمشاركة الفاعلة في منتخب الجامعة في كرة السلة والقدم.

بدوره الدكتور رامز طنبور رئيس قسم الموارد البشرية ألقى كلمة باسم الجامعة، متطرقاً في حديثه إلى حقوق الطالب وضرورة حراكه وحيويته للإستفادة من كافة مرافق الجامعة، كالمختبرات والمكتبة والإستفادة القصوى من الطاقم التعليمي، ودعاهم إلى الإندماج في أسرة الجنان التي تكبر وتتطلع من خلالهم إلى غدٍ أفضل.

أضاف طنبور: نحن نقدم لكم العلم النافع والوسائل المتقدمة والجو المناسب، وبالمقابل نطلب منكم حسن الأداء والتلقي والمشاركة والتفاعل، لأن ما تحصدونه من علم يبق لكم ويتضافر يوم تخرجكم، لتكونوا ممن يتلقفهم أصحاب العمل ليستقطبوهم نتيجة جدهم واتقانهم للدراسة. وختم قائلاً: إننا نرى فيكم المستقبل الواعد فالعلم يبني صروح العز وأنتم أهل لذلك.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

السيدة مي الخليل في زيارة لرئيسة مؤسسات الجنان التربوية

 

زارت رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيدة مي الخليل على رأس وفد طرابلسي مبنى جامعة الجنان حيث التقت رئيسة مؤسسات الجنان التربوية الأستاذة الدكتورة منى حداد، موجهةً لها الشكر على المشاركة الفاعلة لمؤسساتها خلال ماراتون طرابلس 2006 وموجهة الدعوة لكافة العاملين في مؤسساتها للمشاركة في الماراتون الدولي المزمع عقده في 18/11/2007 في العاصمة بيروت تحت عنوان: "كرمالك يا لبنان".

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Tuesday, 20. November 2007

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>