+

 

مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2011

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2011

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

تشرين الأول (اكتوبر)

-- -- -- -- -- -- -- --

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في التفسير وعلوم القرآن المقدمة من الطالب المغربي

عبد الغني فارس

بعنوان:

"الفلاح في القرآن الكريم

(دراسة موضوعية)"

وذلك يوم الإثنين الواقع في 31/10/2011 الموافق 04 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة الحادية عشر في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور عبد المنعم بشناتي مشرفاً

الدكتور قاسم بركة مناقشاً

الدكتور محمد الترك مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في التفسير وعلوم القرآن بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

رحلة إلى فرع جامعة الجنان الجديد في صيدا وجولة في المدينة القديمة

 

بكل حفاوة وفرح، وبباقة ورد لنائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن، وبتنظيم من قسم الأنشطة في الجامعة الأم، وتغطية مكتب الإعلام والعلاقات العامة، استقبل طلاب وإداريو جامعة الجنان فرع صيدا أصدقاءهم من الجامعة في طرابلس؛ حيث نظمّت رحلة تعارفية بين طلاب الفرعين والاطلاع على فرع الجامعة الجديد في صيدا وما يضمه من قاعات وملاعب مختبرات.

في بداية الزيارة، رحّب المدير الإداري في صيدا الأستاذ نادر حنينة بنائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن ومدير قسم الأنشطة الأستاذ حبيب عبد الغني وبجميع الإداريين والطلاب من فرع طرابلس، شاكراً إياهم على زيارتهم للمبنى الجديد الذي جهّز في أقل من سنة وبأحدث المختبرات والتقنيات، مؤكداً على دور جامعة الجنان وأهميتها في صيدا واستقطابها للطلاب ومنافستها لأهم الجامعات هناك.

وقد شكرت الدكتورة يكن الطلاب على حسن استقبالهم، داعية إياهم لزيارة الجامعة في طرابلس، مشجعة إياهم على القيام بأنشطة دائمة وفعالة تزيد من حماسهم ونشاطهم الدراسي.

ثم انتقل الجميع من كل الكليات والأقسام والجنسيات إلى حديقة الجامعة لغرس شجرة زيتون باسم طلاب طرابلس، قطعوا بعدها قالب الحلوى مرددّين "نشيد جامعة الجنان"، ثم انتقلوا للتجوّل في الجامعة والتعرّف على قاعاتها ومكاتبها وملاعبها ومختبراتها.

ومن ضمن برنامج الرحلة "جولة سياحية في مدينة صيدا" زار الطلاب قلعة صيدا ثم قاموا برحلة بحرية إلى الجزيرة، انتقلوا بعدها للتجوّل في خان الإفرنج وخان الصابون وأسواقها الداخلية، حيث اطلعوا على أهم الآثار في مدينة صيدا القديمة وتعرفوا على تاريخها، لاسيما طلاب الجامعة الوافدين من جنسيات عربية وأجنبية الذين انبهروا بتراث هذه المدينة وتاريخها العريق الحافل.

وبعد الغداء ودّع طلاب الفرعين بعضهم، على أمل اللقاء بهم وزيارتهم في فرع طرابلس.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في الإذاعة والتلفزيون المقدمة من الطالبة الكويتية

سهام العامر

بعنوان:

"أثر تلفزيون الواقع على المراهقة الكويتية

(دراسة تطبيقية على برنامج ستار أكاديمي Star Academy)"

وذلك يوم السبت الواقع في 29/10/2011 الموافق 2 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة الثالثة والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة غادة صبيح رئيساً

الدكتورة حاكمة ابو علي مشرفاً

الدكتورة سمر كرامي مناقشاً

الدكتور رامي نجم مناقشاً

 

ولقد نالت الطالبة الماجستير في الإذاعة والتلفزيون بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الباحث اللغوي الدكتور صائل شديد في تعاون مع مركز اللغة العربية في الجامعة

 

في إطار حرصها على تطوير وتحديث المناهج التي تستخدمها لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، استقبلت جامعة الجنان بدعوة من رئيستها الأستاذة الدكتورة منى حداد الباحث اللغوي والمتخصص في علم الدلالة اللغوية الدكتور صائل شديد، من كلية التقنيات العليا للبنين في أبو ظبي، للتعاون في مجال إعداد منهاج متكامل والاستفادة من خبراته الكبيرة لتطوير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات في الجامعة.

خلال زيارته الطويلة إلى الجامعة، التقى دكتور شديد في مكتب رئاسة الجامعة بأركان الادارة العليا وجرى التباحث في الآفاق العلمية والتوجه العالمي الحالي لجهة الاهتمام بعلوم التواصل والتبادل المعرفي وسبل التعاون وتبادل الخبرات، وذلك بحضور مديرة مركز اللغات الاستاذة سوسن عصفور غزال كما كان استعراض لمسيرة مركز اللغات وظروف تأسيس مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها عام 1996.

ثم جرى لقاء بأساتذة اللغة العربية في مركز اللغات، حيث تداولوا في كيفية تبادل الخبرات في عملية تعليم اللغة العربية، شارحاً لهم ملامح منهاجه التعليمي الجديد وكل ما يختص بهذا الجانب بحضور مدير المركز السابق الأستاذ حبيب عبد الغني.

كما كانت مقابلة تلفزيونية/إذاعية عبر مركز التدريب الإعلامي وإذاعة الجنان التدريبية، أجراها مع مديرة مركز اللغات الأستاذة سوسن عصفور غزال، تناول فيها أهمية تعليم اللغة العربية لغير العرب، والوسائل والتقنيات الحديثة التي تستخدم لتعليم المهارات اللغوية ومساهمتها في تطوير وتحسين العملية التعليمية، وكيفية استخدام التقنية الحديثة.

وفي نهاية زيارته قام الدكتور شديد بجولة شاملة على كل مرافق الجامعة، مطلعاً على مختبراتها وقاعاتها حيث أبدى إعجابه بها وبالتقنيات المستخدمة كما كانت جولة في ربوع طرابلس ومعالمها الاثرية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

حفل استقبال اليوم الوطني التركي

 

لبّت رئيسة مؤسسات الجنان التربوية الأستاذة الدكتورة منى حداد دعوة سعادة سفير تركيا لدى الجمهورية اللبنانية السيد "إينان أوزلديز" برفقة مدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق، لحضور حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة "يوم إعلان الجمهورية التركية" (اليوم الوطني التركي) وذلك في فندق حبتور في بيروت.

وقد حضر حفل الاستقبال ممثلين عن الرؤساء الثلاثة وسفراء وشخصيات دبلوماسية ورسمية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

لقاء إنشادي مع المشارك في مسابقة "منشد الشارقة 5" خالد منجد

 

صوت رائع وأداء متميّز وحضور جميل، عوامل عديدة دعمته ليصبح أحد المشاركين من بين أكثر من 600 متنافس على لقب "منشد الشارقة 5"؛ هو الطالب في جامعة الجنان في كلية الآداب والعلوم الإنسانية "خالد منجد".

موهبته وعزيمته وإيمانه ورغبته وإصراره، دفعته للمشاركة والمنافسة والأداء الرائع أمام لجنة حكم تضم أهم أساتذة ومنشدين العالم العربي، ووصوله إلى مراحل متقدمة من المسابقة.

برعاية واهتمام كبيرين من جامعة الجنان ودعمها الدائم لمواهب طلابها وإبداعاتهم وتميّزهم، دعا قسم الأنشطة إلى لقاء بين الطلاب وزميلهم المنشد خالد منجد للحديث عن المسابقة وكيفية التصويت وأجواء إنشادية.

افتتح اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم للطالب الوافد من الجمهورية الإيرانية الإسلامية عبد الصمد مولاي، تبعها ترحيب من مدير قسم الأنشطة الأستاذ الحبيب عبد الغني، والذي عرّف الطلاب لاسيما الجدد منهم على زميلهم في الجامعة خالد المنجد، معتبراً أن من واجبنا دعم هذا الفن الإسلامي قائلاً: "إنّ هذا الفن هو باب عظيم إلى الدعوة إلى الله إذا ما أحسن الفرد استعمالها بما يرضي الله، كما إنه باب من أبواب الدعوة إلى الخير".

أما المنشد خالد منجد فتحدّث عن تجربته في مسابقة "منشد الشارقة" ووصوله حالياً إلى المراحل المتقدمة منها، شاكراً الجامعة على هذه المبادرة الطيبة وخاصة نائب رئيسها الدكتورة عائشة يكن التي ترعى المواهب وتحضنها دائماً، داعياً زملاءه للكشف عن مواهبهم وقدراتهم، مؤكداً لهم بأنهم سيحظون باهتمام ورعاية كبيرين ودعم من قبل الجامعة وإدارتها.

كما تحدّث عن المسابقة والتصفيات وكيفية تصويت الجمهور للمنشد لحصوله على لقب "منشد الشارقة". واختتم اللقاء بأناشيد رائعة باللغتين العربية والإنكليزية أطربت الحاضرين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة وفد من السفارة الأوكرانية

 

قام السكرتير الأول في السفارة الأوكرانية "سرغاي شابلي" بزيارة تعارف إلى الجامعة، برفقة طلاباً منتدبين من الجامعات الأوكرانية الحكومية الذين سيخضعون لسنة تعليم في "مركز تعلّم اللغة العربية" في الجامعة، بموجب التعاون القائم بين السفارة والجامعة منذ سنوات.

استقبلت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد الوفد في مكتبها مرحبة بهم ومتمنية قضاء سنة ممتازة، والاستفادة من المناهج التي سيقدّمها لهم المركز قدر المستطاع لتعلّم اللغة العربية.

ثم كانت جولة في الجامعة برفقة مدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق تعرّفوا فيها على أقسامها والمختبرات ومرافقها المختلفة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة أطروحة دكتوراه في الشريعة المقدمة من الطالب الأردني

عبد الله الدعجة

بعنوان:

"عمليات الإخصاب والمسؤلية المدنية عن الخطاء الطبية فيها والآثار المترتبة عليها"

 

وذلك يوم السبت الواقع في 22/10/2011 الموافق 24 ذو القعدة 1432هـ في تمام الثالثة في مبنى جامعة الجنان.

 

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الدكتور سعدي جبر مشرفاً

الدكتور فواز حلاب مشرفاً مشاركاً

الدكتور نزيه كبارة مناقشاً

الدكتور إسماعيل مرحبا مناقشاً

الدكتور حامد رعد مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الدكتوراه في الشريعة بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الجنان في "مؤتمر فلسطين الدولي للاوقاف الاسلامية"

 

مثّل مدير العلاقات العامة في جامعة الجنان الأستاذ محمد العرب رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد في مؤتمر فلسطين الدولي للأوقاف الإسلامية الذي عقدته هيئة "علماء فلسطين" في الخارج بالتعاون مع دار الفتوى ومؤسسة القدس الدولية، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في فندق غاليريا - الجناح، في حضور عدد من الفاعليات الدينية والسياسية والاجتماعية.

وألقى رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني السفير عبد المجيد قصير ممثلا الرئيس ميقاتي كلمة نقل فيها تمنيات رئيس الحكومة بالتوفيق في أعمال المؤتمر الذي "يعرّف بواقع الاوقاف الاسلامية، وفضح ممارسات العدو الاسرائيلي في التعدي على الاوقاف، وتسليط الضوء على دور الاوقاف في حفظ الهوية الفلسطينية" حسبما أشار الدكتور محمد شبير في كلمة اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر.

ونقل العرب تحيات رئيسة جامعة الجنان للجنة المنظمة وأملها بأن تتكلل أعمال المؤتمر بالنجاح والفائدة فيما يتعلق بالأوقاف الإسلامية التي تدعم القضية الفلسطينية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناظرة طلابية لأعضاء نادي اللغة الإنكليزية

"الصداقة خلال حياتك الجامعية"

 

الأصدقاء هبة من الله ومن أعظم نعم الله علينا، فهم يحتفون ببعضم في السراء والضراء، ويخففون آلام بعضهم، ويعملون على تحقيق أحلامهم وأهدافهم في الحياة"، هكذا بدأ رئيس نادي اللغة الإنكليزية أستاذ يوسف الحسين المناظرة الطلابية الذي دعا إليها أعضاء النادي من كل الكليات والتخصصات، وذلك ضمن الانشطة الطلابية لهذا العام والتي حملت عنوان: "الصداقة خلال حياتك الجامعية"، طارحاً على المتناظرين سؤالاً: هل يمكن لصداقتنا الجامعية أن تقف في وجه العواصف والتقلّبات؟ وهل يمكنكم المحافظة على هذه الصداقة حتى بعد التخرّج؟"

انقسم الطلاب بين فريقين "yes" و "no" وكانت مشاركة لافتة لنائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن والأستاذة جنان يكن اللتان انضمتا للفريقين وشاركتا معهما بفعالية وحماس بحضور رئيسة قسم اللغة الانكليزية في الجامعة الدكتورة جاكي دالاتي ومدير قسم الانشطة الأستاذ حبيب عبد الغي.

بدأت المناظرة مع فريق "yes" الذي أكّد أنه يمكن أن نكوّن صداقة في المرحلة الجامعية وتستمر إلى ما بعد التخرّج، معتبرين أنهم "فقط هؤلاء الذين لديهم أصدقاء يعرفون معنى الصداقة"؛ وكانت مشاركة فعالة لطالبات الشريعة اللواتي قدّمن أمثلة عن صداقات حقيقية، حيث قامت إحدى الطالبات بإحضار صديقتين لها معها إلى المناظرة تأكيداً على وجود صداقة خلال الحياة الجامعية.

أما فريق "no" فاعتبر أنّ مثل هذه الصداقة هي حالة استثنائية، فهم أكثر واقعية، فالصداقة من وجهة نظرهم ليست ضرورة أن تستمر، لأنها تأخذ أشكالاً جديدة ومختلفة بعد التجربة الجامعية.

ثم استمر النقاش في كيفية المحافظة على هذه الصداقات والتواصل بشكل دائم مع أصدقائنا بعد التخرج بالرغم من كثرة المسؤوليات التي ستواجهنا. انتهت المناظرة بفوز فريق "yes" الذي ناظر كفريق واحد متعاون بالرغم من وجود طلاب مبتدئين إلا أنهم استطاعوا أن يدّعموا آراءهم ويفوزوا على فريق "no" الذي ناظر كل طالب بمفرده دون تعاون بالرغم من وجود طلاب متميّزين في اللغة الإنكليزية.

وفي الختام التقطت صورة جماعية لكلا الفريقين مع رئيس النادي والدكتورة يكن.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة في معرض "مديري القبول والتسجيل للجامعات الخاصة" في القبيات

 

افتتحت دائرة القبول والتوجيه في الجامعة نشاطها للعام الجامعي 2011/2012 من خلال مشاركتها في المعرض الذي نظمه تجمع مديري القبول والتسجيل في الجامعات الخاصة، في منطقة القبيات في عكار.

زار المعرض عشرات الطلاب من ثانويات منطقة جرود عكار، حيث اطلعوا على تخصصات الجامعة بكلياتها المتعددة واختصاصاتها المتنوعة؛ كما قدّمت لهم الدائرة بروشورات توضيحية وهدايا تذكارية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

احتفال وفرحة في الجامعة بتحرير الأسرى الفلسطينيين

 

"هدّي يا بحر هدّي طوّلنا فيه غيبتنا، ودّي سلامي ودّي للأرض اللّي ربّتنا"، "علّلي الكوفية علّلي" وغيرها من المواويل والأغاني من التراث الفلسطيني والدبكة، عبّر فيها طلاب الجامعة من كل الجنسيات، عن فرحتهم العامرة بتحرير الأسرى الفسلطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بداية قامت عريفة الحفل الطالبة "رنا عودة" من كلية الصيدلة بالتهنئة لكل الأحرار في العالم وللشعب الفلسطيني حيث باركت لهم هذا النصر، قائلة: "إنه جاء نتيجة صبر وتخطيط، حيث استغرق الوصول إلى هذه النتيجة خمس سنوات من المتابعة والمفاوضات، رغم أن الكيان الغاصب حاول أن ينهي أسر جلعاد شاليط من خلال عملية عسكرية واسعة كلّّفت الآلاف من الضحايا والخوف والرعب والبيوت المهدّمة، في الاعتداء الصهيوني الغاشم على غزة، إلا أنها باءت بالفشل، ولتثمر المفاوضات في النهاية بالإفراج عن حوالي 1027 أسير فلسطيني".

ثم كانت كلمة باسم رابطة الطلاب المسلمين ألقاها الطالب من كلية الآداب والعلوم الإنسانية عبد الرحيم هرموش معتبراً: "أنّ هذه الصفقة ليست ككل الصفقات، صفقة فاز فيها من اختار العزّ وأبى الذل، وعدل بقوة الحق عن ضعف الباطل، فلم يصدّق كذبة السلام والمفاوضات، ولم يلجأ إلى تنازلات أو مساومات"، مهنئاً الشعب الفلسطيني بهذا العرس قائلاً: "إنه باسم طلاب جامعة الجنان عامة، ومن تضم من الطلاب الفلسطينيين خاصة، تبعث بأزكى التهاني والتبريكات إلى الشعب الفلسطيني ومقاومته، وإلى الأمة العربية والإسلامية بهذا العرس الكبير والنصر العزيز، ليتحرّر كل الأسرى، بل ويتحرّر الشعب كل الشعب، ولتشرق شمس الحرية على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

ثم كانت وصلة إنشادية للطالب "عبد الكريم الصفدي" من كلية الإعلام، صفق الطلاب على وقع الدبكة اللبنانية والسورية والعراقية فرحين بهذا العرس لإخوانهم الفلسطينيين ونصرهم وحريتهم.

أما كلمة الجامعة فكانت مرتجلة من وحي الفرحة الغامرة، ألقاها مدير قسم الأنشطة الأستاذ "الحبيب عبد الغني"، مهنئاً باسم إدارة الجامعة الأمة العربية على اختلاف أديانها وطوائفها بهذا النصر، كما هنّأ الشعب الفلسطيني عموماً والأبناء الطلاب الفسلطينيين في الجامعة خصوصاً على هذا الحدث التاريخي المميز في عمر الصراع العربي الإسرائيلي، وعلى أمل أن تحمل قادمات الأيام البشرى بتحرير الأقصى الشريف والقدس السليب.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

استقبال وفدين من التعبئة التربوية والتيار الوطني

 

استقبلت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد وبحضور عضو مجلس أمناء الجامعة الأستاذ سالم يكن، وفداً ضمّ مسؤول حزب الله في الشمال الشيخ رضا أحمد ومسؤولين من التعبئة التربوية؛ كما زارها مسؤول التيار الوطني الحرّ في الشمال الأستاذ طوني ماروني؛ حيث تداولت الدكتورة حداد معهم في الأمور التربوية وكيفية تربية الشباب الجامعي على القيم الدينية والوطنية على أساس من المفاهيم الجامعة ودور الجامعات في ذلك.

وكانت جولة في أرجاء الجامعة برفقة مدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق تعرّفوا فيها على أقسامها ومرافقها، كما زاروا مركز الداعية فتحي يكن الفكري واطلعوا على كتبه ومقالاته وأهم إنجازاته التي تركها قبل وفاته رحمه الله.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في الدراسات الإسلامية المقدمة من الطالب السوري

مهند المصري

بعنوان:

"صيغة الأمر بعد الحظر وأثرها في اختلاف الفقهاء (دراسة تأصيلية تطبيقية)"

وذلك يوم السبت الواقع في 15/10/2011 الموافق 05 ذو الحجة 1432هـ في تمام الواحدة والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور محمود عبود هرموش مشرفاً

الأستاذ الدكتور علاء الدين زعتري مناقشاً

الدكتور حسام سباط مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في الدراسات الإسلامية بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

فعاليات افتتاح العام الجامعي الجديد في جامعة الجنان

انطلاقة مميزة وتحقيق للآمال والتطلعات

د. عائشة يكن: "أسأل الله تعالى أن يكون هذا العام عاماً جامعياً مباركاً، وأن يمنحنا القدرة على تحقيق كل آمالكم وطموحاتكم"

 

بمواهب متعددة، وابتسامات مشرقة، انطلق العام الجامعي الجديد بهمة ونشاط واكتشاف لمواهب متعددة ومميزة لطلابنا القدامى والجدد؛ من تمثيل وشعر ومواهب متعددة، احتضنها "مسرح المواهب" الذي كان واحدًا من فعاليات مهرجان حفل افتتاح العام الجامعي 2011-2012.

   

   

فعلى مدى ثلاثة أيام متتالية، تعّرف الطلاب خاصة الجدد منهم على أقسام الجامعة من خلال أجنحة كل قسم، حيث عرض فيه أهم أعماله وإنجازاته وخدماته التي يقدمه للطلاب؛ فمن جناح دائرة الإعلام والعلاقات العامة، وجناح مركز تدريب طلاب كلية الاعلام إلى جناح قسم الأنشطة، فجمعية الخريجين، وأندية الجامعة المختلفة؛ نادي البيئة، نادي اللغة الإنكليزية، نادي الإعجاز العلمي، نادي القراءة، نادي السينما، ومحترف الجنان المسرحي، والأندية الرياضية وركن شباب العزم... اطّلع الطلاب على الخدمات المتاحة لهم وانضموا للنوادي المختلفة التي تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم، وتباروا وتسابقوا من خلال المسابقات الترفيهية والمباريات الرياضية المتنوعة.

اختتم "فعاليات افتتاح العام الجامعي الجديد" بحفل في مسرح الجامعة، حضره رؤساء وممثلو القطاعات البلدية والأهلية والشبابية والطلابية برعاية من رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد وحضور نوابها والعمداء ورؤساء الأقسام والأساتذة والإداريين والطلاب.

فبعد النشيدين الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان اللذين انطلقا من حناجر الحاضرين بدأ الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله ألقاها الطالب الوافد من الجمهورية الإيرانية عبد الصمد مولاني، قبل أن يقوم مدير قسم الأنشطة الحبيب عبد الغني بالتقديم والتمهيد لقسم الأنشطة ومرحباً بالحضور قائلاً: "في حفل افتتاح عامنا الجامعي، نرحب بأبنائنا الطلاب القدامى في عود على بدء، وبطلابنا الجدد، في انطلاقة تشحذ الهمم وتبعث الدفء في الأمل، فلكم البشرى لقد أحسنتم الاختيار، واستقام بكم المسار بانتمائكم إلى هذا المحضن الزاهر، جامعة الجنان فأهلاً وسهلاً بكم جميعاً".

وتابع: "يهتم قسم الأنشطة ضمن رؤية الجامعة ورسالتها بصناعة القائد، لأننا نعتقد جازمين أنّ كل واحد من أبناء الجنان إنما هو شخص مميز يتمتع بالكفاءة والإبداع، وما علينا إلا أن نصقل هذه المهارات وأن نوجهها التوجيه الذي يليق بإمكانياتها".

ثم عرض فيلم "يوميات طالب" من إعداد وإخراج مركز التدريب الإعلامي في الجامعة، حيث تتحدّث قصة الفيلم عن حياة طالب من جامعة الجنان وتسجيله فيها، وجولته في أرجاء الجامعة بين مختبراتها ومرافقها وأنديتها المختلفة للتعرّف على خدماتها وتقديماتها.

ثم كانت كلمة للطلاب القدامى ألقاها الطالب يوسف بدوية من كلية الإعلام شاكراً رئيسة الجامعة والإدارة العليا على اهتمامهم بالطلاب وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم وإبداعاتهم العلمية المختلفة، داعياً الطلاب للتعاون فيما بينهم لانتخاب مجلس طلبة قادم يحمل الآمال والتطلعات بعيداً عن المصالح السياسية والدينية والمذهبية مثمنًا رعاية قسم الأنشطة.

أما كلمة إدارة جامعة الجنان فألقتها نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن مؤكدة لجميع الطلاب: "أنّ أسرة الجنان بكل أفرادها وعناصرها، مكلّفة بخدمتكم، وتقديم كل الدعم الممكن إليكم، لذا فإنه ممنوعٌ أن يشعر أي طالب بالغربة أو بالغبن في كنف الجنان، ممنوعٌ أن لا يصل صوتكم إلى كل معني، وأن لا تصل شكواكم إلى أعلى مسؤول.

ولكن بالمقابل مطلوب منكم المتابعة، والمثابرة، والحضور الدائم، والمشاركة الفعّالة، والالتزام بأنظمة الجامعة وقوانينها، مطلوب منكم أن تتحلّوا بالأخلاق، وأن تبتعدوا عن الخلافات السياسية، والفتن الطائفية وأن تكونوا مع زملائكم الطلبة نسيجاً واحداً متعدّد الألوان والأطياف. فكلنا أخوة في الإنسانية وكلّنا عيال الله، أحبّنا إلى الله أنفعنا لعياله".

متمنية في ختام كلمتها: "أن يكون هذا العام عاماً جامعياً مباركاً، وأسأل الله تعالى أن يمنحنا القدرة على تحقيق كل آمالكم وطموحاتكم، لأنكم أنتم ثروتنا، وبكم ترتفع رؤوسنا، فخراً واعتزازاً، فافخروا يا طلاب الجنان، وابدؤوا عامكم هذا، بعزيمة وحماس".

كما تمّ الإعلان عن أسماء العمداء ورؤساء الأقسام وتكريم للفائزين بالأنشطة والمسابقات المتنوعة، حيث تمّ توزيع شهادات تقدير لمحترف الجنان المسرحي، هدايا في مسابقة جمعية الخريجين، ميداليات للطلاب في المباراة الرياضية (Street ball, mini football, ping pong)، كم وزّعت شهادات مشاركة للطلاب الأكثر مشاركة في أنشطة مركز تدريب طلاب كلية الإعلام، بالإضافة إلى درع الجامعة للطالب حسن هاشم ضمن مشاركته المميزة في مسرح المواهب والذي تحدّث باسم الطلبة الجدد قائلاً: "اليوم وإذ تنطلق بنا سفينة الجنان في مسيرة سنعمل مع إدارتنا الكريمة أن نجعل منها مسيرة ناجحة بكل المقاييس وعلى جميع الأصعدة، ونعاهد رئيسة الجامعة الدكتورة منى حداد وإدارتنا الكريمة أننا سنكون طلاباً في بحركم، نغرف منكم قدر المستطاع وسنسعى جاهدين كي نكون رسلاً لكم ولأخلاقكم الكريمة في الشارع والحي والمنزل، لأن من شأن ذلك أن يؤثر على المجتمع خاصة عندما نضخ فيه قيماً نراها مبعثرة وآداباً وللأسف تسير على طريق الانقراض".

كما نال كل من السيد نضال مهتدي والأستاذة عايدة كبارة درع الموظف الأكثر تبسماً والإداري الأكثر لطفاً واهتماماً بالطلاب.

وتكريساً لرؤية الجامعة وتطبيقاً لشعار المحافظة على البيئة واعتبار الجنان مساحة خضراء صديقة للبيئة، تمّ غرس شجرة باسم كل كلية بحضور رئيسة الجامعة والعمداء والطلاب.

وقد اختتم الحفل بقطع قالب الحلوى وبكتابة تمنيات وكلمات من قبل الطلبة على يافطة جامعة الجنان.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة "الجنان" في المعرض الدولي للجامعات في الأردن

 

تأصيلاً للعلاقة العلمية المميزة بين جاممعة الجنان والمجتمع العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، شاركت الجامعة في المعرض الدولي للجامعات والكليات الذي نظمته مؤسسة "College Counseling Office" في فندق "حياة عمان"، حيث قصد المعرض مئات الطلبة الأردنيين والمقيمين في عمّان مستفسرين عن شروط الالتحاق بكبريات الجامعات في أوروبا، أمريكا، كندا ولبنان.

وشهد جناح الجامعة إقبالا كثيفاً من قبل الطلبة الأردنيين وشخصيات حكومية وبرلمانية وأكاديمية.

وقد مثّل الجامعة في هذا الحدث الهام مدير العلاقات الخارجية م. ربيع حرّوق والمدير المالي أ. راني حدّاد.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة أطروحة دكتوراه في التربية المقدمة من الطالب الأردني

سيف سليمان الرواجفة

بعنوان:

"دور النظام التربوي في مساعدة الطلبة على التكيف الإجتماعي واكتساب قيم المواطنة في المملكة الأردنية الهاشمية"

وذلك يوم الخميس الواقع في 13/10/2011 الموافق 15 ذو القعدة 1432هـ في تمام التاسعة والنصف صباحاً في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة ربى الشعراني رئيساً

الأستاذ الدكتور راتب السعود مشرفاً

الأستاذ الدكتور عبد الغني عماد مناقشاً

الأستاذة المشاركة الدكتورة آمال فخري مناقشاً

الدكتورة هدى حداد مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الدكتوراه في التربية بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة أطروحة دكتوراه في إدارة الأعمال المقدمة من الطالب الكويتي

فهيد البصيري

بعنوان:

"تقويم إستراتيجية التدقيق الخاجي في قطاع المصارف الكويتية وفقاً لمخاطر إدارة الأعمال"

وذلك يوم الخميس الواقع في 13/10/2011 الموافق 15 ذو القعدة 1432هـ في تمام الثامنة والنصف صباحاً في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتور رامز الطنبور رئيساً

الأستاذ الدكتور محمد صادق شمسا مشرفاً

الأستاذ المشارك الدكتور هشام محمد عبيدة مناقشاً

الدكتور بسام حجازي مناقشاً

الدكتور محمد غادر مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الدكتوراه في إدارة الأعمال بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في إدارة الأعمال المقدمة من الطالب العراقي

يوسف عبيد حمه أمين

بعنوان:

"الفساد الإداري في الشركات العامة وانعكاساته على التنمية الإقتصادية والاصلاحات المترتبة عليها (دراسة تحليلية لآراء عينة من أفراد الإدارة العليا والوسطى في الشركات العامة في محافظة كركوك في جمهورية العراق)"

وذلك يوم الخميس الواقع في 06/10/2011 الموافق 08 ذو القعدة 1432هـ في تمام الساعة الثانية عشر والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتور عمار يكن رئيساً

الدكتور رامز الطنبور مشرفاً

الأستاذ الدكتور حازم البني مناقشاً

الدكتور خليل غزاوي مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في إدارة الأعمال بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

وفد من هيئة علماء المسلمين في زيارة خاصة للجامعة

 

قام وفد من "هيئة علماء المسلمين في العراق" بزيارة خاصة إلى رئيسة جامعة الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد، ضمّ كلاً من الدكتور عبد الحميد العاني والأستاذ جمال الضاري.

هدفت الزيارة إلى تقديم الشكر للجامعة لاحتضانها الطلبة العراقيين ورعايتها لهم واهتمامها بهم؛ وقد قدّم الوفد درعاً تقديرية للدكتورة حداد عربون شكر واحترام بالإضافة إلى مجموعة من إصدارات مركز الأمة للدراسات التابع للهيئة، وبالمقابل قدّمت الدكتورة حداد للوفد الزائر مجموعة من منشورات الجامعة وإصدارات مركز الأبحاث التابع لها مع بعض الهدايا.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في حقوق الإنسان المقدمة من الطالب العراقي

عبد الباسط التويجري

بعنوان:

"الإساءة للأنبياء في وسائل الإعلام حرية تعبير أم خرق لمواثيق حقوق الإنسان"

وذلك يوم الإثنين الواقع في 03/10/2011 الموافق 05 ذو القعدة 1432هـ في تمام الساعة الرابعة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة هدى حداد رئيساً

الدكتور أحمد اشراقية مشرفاً

الدكتور حسام سباط مناقشاً

الدكتورة حليمة قعقور مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في حقوق الإنسان بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في حقوق الإنسان المقدمة من الطالب العماني

كهلان بن حمد بن خليفة الشقصي

بعنوان:

"الأمن الغذائي في سلطنة عمان ومدى تلبيته لحقوق الإنسان المشروعة

(أفكار وتطلعات – دراسة تقويمية)"

وذلك يوم السبت الواقع في 01/10/2011 الموافق 03 ذو القعدة 1432هـ في تمام الساعة الثالثة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة هدى حداد رئيساً

الدكتورة لينا الطبال مشرفاً

الدكتور فاروق معاليقي مناقشاً

الدكتور حسن الرفاعي مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في حقوق الإنسان بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة أطروحة دكتوراه في التاريخ الإسلامي المقدمة من الطالب الأردني

محمد أحمد علي بني يونس

بعنوان:

"ولاية البلقاء واستدارية الأغوار في العصر المملوكي

(659-922هـ/ 1261-1516م)"

وذلك يوم السبت الواقع في 01/10/2011 الموافق 03 ذو القعدة 1432هـ في تمام الساعة العاشرة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور عمر عبد السلام تدمري مشرفاً

الأستاذ الدكتور أحمد الجوارنة مشرفاً

الأستاذ الدكتور حسن المبيض مناقشاً

الأستاذ الدكتور قاسم الصمد مناقشاً

الأستاذ المساعد أنيس الأبيض مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الدكتوراه في التاريخ الإسلامي بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Thursday, 22. December 2011

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>