مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2011

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2011

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

تشرين الثاني (نوفمبر)

-- -- -- -- -- -- -- --

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في الصحافة والإعلام المقدمة من الطالبة اللبنانية

أديبة سوهام المصري

بعنوان:

"العلاقات العامة و أثرها على مؤسسة تربوية إسلامية خاصة (دراسة حالة)"

وذلك يوم الإثنين الواقع في 28/11/2011 الموافق 3 محرّم 1432هـ في تمام الساعة الثالثة والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة غادة صبيح رئيساً

الدكتور فضل اللّه اليخني مشرفاً

الدكتور رامز الطنبور مناقشاً

الدكتور غسان وهبي مناقشاً

 

ولقد نالت الطالبة الماجستير في الصحافة والإعلام بتقدير "جيد" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة في العيد الوطني لسلطنة عمان

 

بدعوة من سفير سلطنة عمان في لبنان الأستاذ محمد بن خليل الجزمي وعقيلته شاركت رئيسة جامعة الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد ورئيسة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الأستاذة رابعة يكن، في حفل استقبال العيد الوطني الحادي والأربعين للسلطنة، الذي أقيم في فندق الفينيسيا في بيروت، بحضور أركان السفارة وفعاليات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية.

وقد تمنّت رئيسة جامعة الجنان للسلطنة حكومة وشعبا دوام الأمن والنماء، كما شكر سعادة السفير الدكتورة حداد على مشاركتها في هذا الاحتفال متمنياً لها وللجامعة دوام الارتقاء والتقدّم.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة أطروحة دكتوراه في الفقه المقارن المقدمة من الطالب اللبناني

محمود صفا الصياد العكلا

بعنوان:

"ترجيحات الإمام النووي الفقهية في أشهر المسائل الخلافية (من بداية الطهارة إلى نهاية صلاة الجماعة من كتاب المجموع)"

وذلك يوم الخميس الواقع في 24/11/2011 الموافق 28 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة العاشرة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور محمود عبود هرموش مشرفاً

سماحة المفتي الشيخ خليل الميس مناقشاً

الدكتور حسام سباط مناقشاً

الأستاذ المساعد الدكتور ماجد الدرويش مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الدكتوراه في الفقه المقارن بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في السنة وعلوم الحديث المقدمة من الطالب الفرنسي

يوسف غلاب

بعنوان:

"أحاديث الصحيحين المشكلة التي يوهم ظاهرها التعارض مع سماحة الإسلام في التعامل مع أهل الكتاب (العلاقات الإجتماعية نموذجاً) جمعاً ودراسة"

وذلك يوم الأربعاء الواقع في 23/11/2011 الموافق 27 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة التاسعة والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ المساعد الدكتور ماجد الدرويش مشرفاً

الدكتور صالح معتوق مناقشاً

الدكتور بشار العجل مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في السنة وعلوم الحديث بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

عرض فيلم "عكس السير" في جامعة الجنان - صيدا

 

استضافت جامعة الجنان (فرع صيدا) المدير العام لمؤسسة أديان الأب الدكتور فادي ضو، ورئيس المحكمة الشرعية في صيدا القاضي الشيخ محمد أبو زيد، في ندوة اجتماعية تحت عنوان "عكس السير"، وهو العنوان الذي حمله الفيلم الوثائقي الذي عرض خلال هذه الندوة؛ وقد ركز الفيلم على الشخصيات الدينية الأربعة: السيد موسى الصدر، الشيخ عبد القادر الجزائري، المطران سليم غزال، والأب مكرم قزح، الذين كان لهم دوراً كبيراً في تهدئة الأجواء الطائفية خلال الحروب الأهلية والطائفية.

والبارز في هذا الفيلم تسليط الضوء على الجانب الاجتماعي الذي قام به كل من هذه الشخصيات، حيث أنه ابتعد كل البعد عن الجانب الطائفي.

وقد تضمنت الندوة مداخلات لبعض الطلاب الذين تمنّوا على رجال الدين المحافظة على الوحدة الطائفية، تلاها مداخلة لمدير الجامعة الدكتور أحمد اشراقية الذي أثنى على الطلاب السير ضد كل محاولات الفتن التي تهدّد لبنان ووحدة شعبه.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الجنان تساند ذوي الاحتياجات الخاصة في ماراثون بيروت

العداؤون يحصدون المراكز الأولى في فئاتهم

 

إن جامعة الجنان هي الداعم الأول في الشمال للرياضيين، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة". هكذا أجاب مصطفى حميدة ـ الفائز الأول في بلوم بيروت ماراثون ـ في لقاء مع تلفزيون لبنان بعد سؤاله عن رعاية جامعة الجنان.

فقد رعت الجامعة بدعم مباشر من رئيستها الأستاذة الدكتورة منى حداد فريقاً من العدائين على الكراسي المتحركة، الذين شاركوا في "سباق بلوم بيروت ماراثون" بموسمه التاسع.

لقد أثبت فريق جامعة الجنان على الكراسي المتحركة قدرته على الفوز في المسابقة؛ فقد فاز "أحمد الغول" بالمركز الأول في فئته، كما فاز كل من "مصطفى حميدة" المركز الأول، و"جورج وهبه" بالمركز الثاني في نفس الفئة مع الإشارة إلى أن العدائين الثلاثة شاركوا في قطع مسافة الماراثون كاملة وهي 42.195كلم.

مي الخليل تحتفي بالفائزين من جامعة الجنان

وقدمت لجنة الماراثون الدروع للفائزين بحضور حشد إعلامي ورياضي وشعبي، وبمشاركة مدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ محمد العرب.

وقال وهبه: "لم يكن لدينا الوقت الكافي لكي نتدرب ولكن نحمد الله أن حققنا هذه النتيجة التي وصلنا إليها بسبب الإرادة الجادة ودعم جامعة الجنان".

الفائز الأول عن فئته علي الغول

الفائز الأول مصطفى حميدة عن فئته

جورج وهبة الفائز بالمركز الثاني

وشكر أحمد الغول جامعة الجنان على الدعم الكبير للعدائين ذوي الاحتياجات الخاصة في ماراثون هذا العام والدعم والتشجيع الذين شكلا الحافز الأساس لهذا الانجاز.

مع العلم أن أكثر من 31 ألف عدّاء وعدّاءة يمثّلون 84 دولة عربية وأجنبية بينها لبنان شاركوا في الماراثون تحت شعار "انزلو عالشارع اركضو"، فجالوا وصالوا في شوارع العاصمة، وتجاوز العداؤون المحترفون حدود مدينة بيروت مشكّلين سلسلة بشرية وصولا إلى ساحة الشهداء حيث نقطة الوصول.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الجنان تعزم تنظيم مؤتمر إقليمي حول مؤسسات التعليم العالي ودورها في تطبيق اتفاقيات حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في 20-21 نيسان 2012 وذلك برعاية وزير الشؤون الاجتماعية، في إطار سعيها المتواصل والجاد نحو خدمة المجتمع بكل شرائحه، وإيماناً منها بضرورة توفير فرص تعليم متكافئة لذوي الإعاقة، وادراكاً منها بمدى حاجة تلك الشريحة لمزيد من الرعاية والاندماج الإجتماعي.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مهرجان الاستقلال في جامعة الجنان ومناورات استعراضية لمغاوير الجيش

 

على أنغام موسيقى الجيش اللبناني والأغاني الوطنية و"تسلّم يا عسكر لبنان"، ووصلة لكورال الجنان وقف الجميع للنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجنان في المهرجان الذي أقامته جامعة الجنان احتفالاً بعيد "الاستقلال 68"، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.

حضر الاحتفال ممثّل قائد الجيش "العقيد الركن نعيم نصور"، مدير فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد الركن عامر الحسن ممثلاً بالرائد هيثم الشعار، ورئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال ممثلاً بنائبه الأستاذ جورج جلاّد، ورئيسة مؤسسات الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد، رئيس مؤسسة الداعية فتحي يكن الفكرية الأستاذ سالم يكن، وحشد من مديري وطلاب المدارس الرسمية والخاصة.

تحدّث عريف الحفل مدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ محمد العرب عن حب الوطن والاحتفاء باستقلاله، قائلاً: "إنّ الجيش هو المؤسسة الوحيدة المنظمة المحترمة من الجميع وهو حامي الوحدة الوطنية من الانحراف نحو المخاطر التي تعصف بكثير من الدول حولنا، ورأيناها قبل ذلك عصفت ببلادنا يوم لم نكن ملتفين حول الجيش رمز الوحدة الوطنية".

وتابع بالقول: "إذا كان يوم الاستقلال بالنسبة إلى الناس يمثّل محطة لاستذكار إنجازات الأسلاف والتحلّق باعتزاز حول علم البلاد فإنه بالنسبة لنا في جامعة الجنان عقل يفّكر فيبدع، ولسان ينطق فيسمع، ويد تخط فتجمع، وروح تسمو فترفع، وقلب ينبض فيخشع".

وألقت عميدة كلية الإعلام الدكتورة غادة صبيح كلمة الجامعة قائلة: "نجتمع اليوم بذكرى الاستقلال لنقول عالياً باسم كل أسرة في هذه المؤسسة وطلابها وأساتذتها وكل العاملين بها وعلى رأسهم الأستاذة الدكتورة منى حداد. إن هذه الذكرى نحياها يومياً ونريدها حيّة فينا كل يوم وكل لحظة وكل ثانية؛ فالإيمان بلبنان المستقل، لبنان الرسالة كان التربة التي غرست فيها نبتة الجنان وذلك في سنوات الحرب القاسية في الثمانينات، عندما كانت القوى تتناحر في الأحياء وتتقاتل، وفي الوقت الذي كانت فيه طوابير الشباب والعائلات تتكدس أمام سفارات العالم للهجرة، كانت حينها رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد - ولا تزال - تؤمن بلبنان الكلمة، لبنان العلم، لبنان الرسالة، ناهضة مع مجموعة من الشباب المؤمنين مثلها بهذه الرسالة وبمؤسسة تربوية جامعية اسمها الجنان".

أما رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال فألقاها نائب الرئيس الأستاذ جورج جلاّد مشيراً إلى أنّ الاستقلال بحاجة إلى بذل الأضاحي على مذبح الوطنية والفداء، وقال: "يجب أن نتعظ من الماضي لنحافظ على استقلالنا وأن نبني الدولة القوية المبنيّة أولاً على محبة أبنائها المتمثّلة بجيشها القوي وعنفوان أبنائها الصادقين الملتحمين معاً من كل المذاهب والطوائف".

وتخلّل المهرجان عرض مسرحي للكاتب والمخرج براق صبيح وتمثيل طلاب الجامعة بعنوان "الاستقلاب"، وهي تحكي قصة استقلال لبنان منذ عام 1943 وحتى يومنا هذا.

ثمّ كرّمت رئيسة الجامعة قائد الجيش العماد جان قهوجي على رعايته هذا المهرجان، ورئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال، ومجلة شباب نيوز بدروع تقديرية في هذه المناسبة.

وبعد فيلم لمديرية التوجيه في الجيش اللبناني يعرض مناورات وتدريبات المغاوير، انتقل الجميع إلى الباحات الخارجية للجامعة حيث كانت عروض قتالية ونزول بالحبال ومداهمات استعراضية لفرقة من مغاوير الجبل في الجيش اللبناني بإمرة الملازم أول المغوار جوزيف يعقوب.

وختاماً تمّ أخذ صورة تذكارية وقطع قالب حلوى الاستقلال.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

نائب الرئيس للشؤون الإدارية تشارك في "مؤتمر التعليم الدولي" في كندا

 

بدعوة من المندوبية اللبنانية الدائمة لدى جامعة الدول العربية، شاركت جامعة الجنان في منتدى التعليم الكندي العربي الذي تزامن مع المؤتمر السنوي الخامس والأربعين للمكتب الكندي للتعليم الدولي CBIE، تحت شعار "توقعات عظيمة: تحقق طموحاتنا في التعليم الدولي"، وذلك في العاصمة الكندية أوتاوا من 20 الى 23 تشرين الثاني 2011. وقد مثّلت الجامعة في المنتدى وفي المؤتمر الدكتورة عائشة يكن نائب الرئيس للشؤون الإدارية، حيث عرضت بحثها من خلال ملصق علمي حول "الطموحات العربية في التعليم الدولي"، أكدت فيه على ضرورة المحافظة على الطاقات والأدمغة العربية والحدّ من هجرتها الدائمة، عن طريق إيجاد فرص عمل أفضل في الوطن العربي ومساحة من حرية التفكير ومزيد من الإستثمار في البحوث العلمية. كما حذرت من تداعيات الهجرة الدائمة باتجاه الدول المتقدمة، وحثت على ضرورة استقطاب الطلبة الأجانب للدراسة المؤقتة في الجامعات العربية، ولو لدراسة اللغة العربية فقط لما في ذلك من تعزيز للتبادل الثقافي. وأوصت الدكتورة يكن اللجنة المنظمة بعقد مؤتمرات مماثلة في المنطقة العربية ورعاية مشاريع إنمائية في لبنان والمنطقة.

وعلى هامش المؤتمر التقت الدكتورة يكن بمدير تطوير الأعمال في المكتب الكندي للتعليم الدولي، الذي وعد بإدراج جامعة الجنان ضمن قائمة الجامعات التي يتواصل معها المكتب وبالتعاون مع الجامعة في المشاريع المقبلة.

http://www.cbie.ca/index_e.htm

وفي نهاية المؤتمر التقت الدكتورة يكن رئيسة المكتب الكندي للتعليم الدولي السيدة كارين ماكبرايد، وقدّمت إليها الدراسة التي عرضتها مع الملصق وشكرتها على اهتمام المكتب بتعزيز التعليم الدولي ومدّ أصر التعاون مع العالم العربي ودعتها للعمل على نقل الخبرات الكندية في التعليم إلى لبنان والمنطقة.

وأجرت الدكتورة يكن لقاءات مع عدد من أبناء الجالية العربية عرّفتهم من خلالها بجامعة الجنان وببرامجها التعليمية، بما في ذلك مركز اللغات وبرنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وحثتهم على ضرورة المحافظة على تعليم أبناء الجالية اللغة العربية الصحيحة وتعزيز صلتهم بوطنهم العربي.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

نشاط توعوي حول مرض السرطان

ومسابقة الـ Jeopardy العلمية التثقيفية

 

ضمن الأنشطة الأسبوعية للجامعة، نظمت كلية الصيدلة بإشراف الدكتور ثائر علوان وتنفيذ الدكتورة منى ناجي، وضمن الحملة السنوية التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية للكشف المبكر لسرطان الثدي، نشاطاً توعوياً حول موضوع السرطان وأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.

أولى فقرات النشاط كانت محاضرة للدكتور فداء علوان الاختصاصي في الجراحة العامة والتي تتمحور حول موضوع "سرطان الثدي"، وقد أكد الدكتور علوان في محاضرته أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وضرورة اكتشاف المرض قبل انتشاره عبر الفحص الشعاعي أو الفحص الطبي أو الذاتي، وضرورة مراجعة الطبيب عند أي انتفاخ أو روم غير عادي في الثدي أو تحت الإبط.

ثم كان عرض فيلم مصوّر تحت عنوان "السرطان ... المرض الأسود"، والذي يتحدث عن المعاناة التي يعيشها مريض السرطان وقدرته على مواجهة الحياة بعزيمة وأمل بغد أفضل.

ثم قام الطالب عمر العجمي بعرض نتائج الدراسة الإحصائية التي قامت بها كلية الصيدلة تحت عنوان "التدخين"، وذلك في حرم الجامعة والسكن الجامعي، وقد طرحت الاستمارة بعض الأسئلة المتعلقة بالسرطان وذلك في محاولة للربط بين السرطان والتدخين الذي يعتبر العامل الأهم في تفاقم المرض وتزايد حالات الوفيات.

وفي جو من الحماس والمنافسة العلمية، اجتمع طلاب كلية الصحة، الشريعة، الإعلام وإدارة الأعمال للمشاركة في مسابقة الـ Jeopardy والتي تتمحور حول السرطان، بهدف نشر الوعي والتثقيف حول المرض وإرساء جو من التسلية والعلم في آن معاً.

وفي نهاية المسابقة فازت كل من كلية الصحة والشريعة في المرتبة الأولى، كلية إدارة الأعمال في المرتبة الثانية أما المرتبة الثالثة فحصل عليها طلاب كلية الإعلام، وقد تمّ توزيع جوائز على المشاركين بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور بسام حجازي، وعميد كلية الصيدلة الدكتور ثائر علوان ومنظّمة النشاط الدكتورة منى ناجي.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في الإذاعة والتلفزيون المقدمة من الطالبة اللبنانية

آمنة محمد المير

بعنوان:

"إستقلالية الإعلام في مناطق الأزمات السياسية (الإعلام اللبناني نموذجاُ دراسة عن القنوات التلفزيونية والصحافة اللبنانية)"

وذلك يوم السبت الواقع في 19/11/2011 الموافق 23 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة التاسعة والخمس والأربعين دقيقة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة غادة صبيح رئيساً ومناقشاً

الأستاذ الدكتور علي رمّال مشرفاً

الدكتور أسامة كبارة مناقشاً

 

ولقد نالت الطالبة الماجستير في الإذاعة والتلفزيون بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في حقوق الإنسان المقدمة من الطالب العراقي

أحمد سمير الحمداني

بعنوان:

"تجارة الأسلحة وأثرها في انتهاكات حقوق الإنسان"

وذلك يوم الخميس الواقع في 17/11/2011 الموافق 21 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة الثانية في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتور أسامة كبارة رئيساً

الدكتورة كارولين يوسف مشرفاً

الدكتور سعيد مجذوب مناقشاً

الدكتور محمد أمين الميداني مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في حقوق الإنسان بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في إدارة الاعمال المقدمة من الطالبة اللبنانية

يكانة أمين يكن

بعنوان:

"سمات مدير المدرسة الخاصة في لبنان وعلاقته مع اعضاء الفريق المدرسي"

وذلك يوم الخميس الواقع في 17/11/2011 الموافق 21 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة الثانية عشر في مبنى جامعة الجنان.

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتور عمّار يكن رئيساً

الدكتور عبد الحكيم غزاوي مشرفاً

الدكتور إسلام الرفاعي مناقشاً

الدكتور خليل غزاوي مناقشاً

 

ولقد نالت الطالبة الماجستير في إدارة الاعمال بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في (المناهج وطرائق التدريس اللغة الفرنسية) المقدمة من الطالب الأردني

حسان سليمان نزال العاصم

بعنوان:

"أثر التدريس باستخدام الحاسوب في تنمية تحصيل اللغة الفرنسية والإتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسي"

وذلك يوم الخميس الواقع في 17/11/2011 الموافق 21 ذو الحجة 1432هـ في تمام الساعة التاسعة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتورة ربى الشعراني رئيساً

الدكتور إسلام الرفاعي مشرفاً

الدكتورة كلوديا شحادة مناقشاً

الدكتور محمد شوك مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في المناهج وطرائق التدريس اللغة الفرنسية بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

اجتماع الهيئة الإدارية السنوي

مسؤول البرامج "ربيع كردي" موظف العام

 

كعادتها وباجتماع إداري وعائلي مميّز، تدعو نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن الهيئة الإدارية في الجامعة لاجتماعها السنوي الدائم.

في البداية رحّبت دكتورة يكن بجميع الإداريين متمنية لهم عام جامعي مميّز، ومثنية على جهودهم الكبيرة في نجاح أنشطة العام السابق والاستمرار في تحقيقه لأنشطة هذا العام الذي يحمل الكثير من الندوات والمحاضرات والمؤتمرات والأنشطة المنوعة لطلاب جامعتنا. ثم قامت بالترحيب بالموظفين الجدد الذين انضموا لأسرة الجنان وفريقها الإداري.

وتأكيداً منها على أهمية العلاقات الاجتماعية والروابط الأخوية والتقارب بين الموظفين، قامت الدكتورة يكن بتقديم التهنئة والهدايا للموظفين والموظفات الذين تزوجوا حديثاً أو رزقوا بمولود جديد.

وقبل أخذ الصورة التذكارية الجماعية قامت بتكريم الفريق الإداري وبتوزيع الشهادات على جميع الموظفين الذين شاركوا في ورشة عمل "إدارة الوقت".

في الختام أعلنت أسماء الموظفين المتميزين وموظف العام 2011/2012، فكان:

Employee of the Year : Rabih Kerdi

Most Friendly: Habib Abdel Ghani

Most Cooperative: Rayan Omari

Most Punctual: Sally Al Rifai

Best Dressed: Nalar Hawshar

Most Committed: Manal Tayyar

Most Innovative: Mohammad Sultan

Most Creative: Oday Merhabi

Most Organized: Rabia Yakan.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة للجامعة في معرض الصفدي الثقافي ونادي التنس في بشمزين الكورة

 

شاركت جامعة الجنان في المعرض الذي نظمه تجمع مديري القبول والتسجيل للجامعات الخاصة في لبنان لـ "ثانويات طرابلس والضنية" في مركز الصفدي الثقافي، حيث زار المعرض طلاباً من مختلف الثانويات الرسمية والخاصة من المنطقتين.

كما شاركت الجامعة في المعرض الذي نظمه التجمع في منطقة بشمزين الكورة في نادي التنس، وكان حضور لافت لمختلف الثانويات في منطقة الكورة وضواحيها.

وقد تعرّف الطلاب على جامعة الجنان أكثر من خلال زيارتهم لجناحها المخصص والمتميّز في كلا المعرضين، حيث تمّ الشرح لهم من قبل دائرة القبول والتوجيه على الاختصاصات التي تضمها الجامعة والكليات والأقسام، موزعين عليهم بعض الهدايا التذكارية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة الجامعة في الحدث البيئي "طرابلس مدينة خالية من السيارات"

المراتب الثلاث الأول لجامعة الجنان في سباق طرابلس على الكراسي المتحركة

 

من كل الكليات والأقسام ومن جميع الجنسيات شارك طلاب وإداريو جامعة الجنان في حدث عينك عالبيئة "Tripoli carfree city" طرابلس مدينة خالية من السيارات، والذي افتتح برعاية وحضور فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في حدث بيئي هام جمع أبناء طرابلس كافة، والذي نظتمه "جائزة موريس فاضل للإبداع"، بالتعاون مع بلديتي طرابلس والميناء وشبكة شباب طرابلس، وبتمويل من "بنك البحر المتوسط"، وشركات "مدكو"، و"آباك أكو غاز"، و"ميدغلف للتأمين".

انطلق هذا الحدث ليشدد على إيجاد مساحات واسعة في المدينة، وذلك في خطوة تهدف إلى الحفاظ على بيئة المدينة التي تشهد زحمة سير خانقة تؤدي إلى تلوث أجوائها، كما يهدف الى تشجيع المواطنين على اعتماد وسائل نقل بديلة في مقدمتها الدراجات الهوائية، وتحريك العجلة السياحية في المدينة.

توزعت نشاطات هذا الحدث من أول طريق الميناء حتى سنترال الميناء، ومن "مستشفى الحسيني" حتى مرفأ الصيادين على الكورنيش البحري، حيث شهدت تلك المساحات نشاطات بيئية، وفنية، وثقافية، ومسابقات وألعابًا ترفيهية، إضافة إلى مباريات في كرة القدم، وكرة السلة، وماراتون، وسباق دراجات هوائية، ومسابقات في الرسم والتصوير. وتضمنت النشاطات البيئية سباقاً لسيارات تعمل على الطاقة الشمسية، إضافة إلى حملات تشجير في مساحات محددة.

ولقد شاركت جامعة الجنان في هذا الحدث البيئي بجناح خاص بها وبمجموعة من الأنشطة المختلفة التي قام بها طلابها، ولفتت المشاركة المتميزة للجامعة في "سباق طرابلس الرياضي على الكراسي المتحركة" مسافة 10 كلم، حيث نالت المراتب الثلاث الأولى، والتي فاز بها ممثلو جامعة الجنان ومؤسسو "جمعية طاقات" التي تعنى بأمور المعوقين رياضياً وتعمل على التحضير للمشاركة في الألعاب الأولمبية عام 2016، وأعضاء في لجنة ذوي الإعاقة في جمعية "Blom Beirut Marathon"التي تعمل على تقديم الخدمات وكل التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قام بتوزيع الجوائز على الفائزين رئيس جمعية "معاً لبنان" المنظمة لنصف ماراتون طرابلس الأستاذ ربيع لاذقاني، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوة؛ حيث فاز في المركز الأول السيد أحمد الغول رئيس لجنة الإعاقة في بلوم بيروت ماراتون، والحاصل على المركز الأول أيضاً في نصف ماراتون طرابلس.

أما المركز الثاني فكان للسيد جورج وهبه عضو في جمعية طرابلس لرياضة المعوقين فئة الكراسي المتحركة والمشارك في نصف ماراتون طرابلس عام 2009.

المركز الثالث حصل عليه السيد مصطفى حميدة، لاعب كرة سلة وعضو في جمعية طرابلس لرياضة المعوقين، والمشارك في ماراتون بيروت مسافة 42 كلم وماراتون نصف طرابلس (مركز أول).

يطمح الفائزون الثلاثة إلى المشاركة في ماراتون خارج لبنان وإحراز أكبر نتائج ممكنة، كما يسعون للدخول إلى "كتاب غينس" بدعم من جامعة الجنان عن طريق قطع مسافة حوالي 300 كلم من أقصى الشمال الحدود اللبنانية السورية إلى أقصى الجنوب منطقة الناقورة، خلال شهري آذار / نيسان 2012، أما مصطفى حميدة فيعمل على دخول كتاب غينس بإنشاء أطول سرير في العالم في شهر أيلول.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

أنشطة متنوعة في الكليات

 

في يوم حافل بالأنشطة، قامت كل كلية في الجامعة بتنظيم نشاط خاص بها.

أول نشاط كان لطلاب كلية إدارة الأعمال حيث تحدّث عميد الكلية الدكتور عمار يكن لطلابه شارحاً لهم أهمية المشاركة في اللقاءات الأسبوعية التي تقيمها الكلية مع أفراد وخبراء بارزين في المجتمع المحلي، وذلك للتعرّف على سوق العمل والفرص الوظيفية فيها ولتسليط الضوء على أبرز السمات الضرورية لمستقبل مهني متألّق، وأول اللقاءات بدأ مع المهندسة هانيا العتري التي شرحت للطلاب أهمية التكنولوجيا المعاصرة داعية الطالبات للانضمام إلى جمعية Tech Woman واضعة بين أيديهم خطة العمل الخاصة بلبنان وأهم الورشات التي أنجزت حتى الآن.

أما كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمناسبة حلول عيد الأضحى واستلهام أجواء الحج وصيام عرفة أقامت الكلية لقاء ابتدأته بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بحضور عميد الكلية وأساتذتها وحضور لافت للشيخ يوسف القادري، ثم ألقت الطالبة هناء بخاش كلمة باسم الطلاب شاكرة الإدارة على إفساح المجال أمام الطلاب لتنظيم أنشطتهم، مشددة على أهمية قيام مثل تلك الأنشطة وتكرارها شهرياً.

ثم تمّ عرض مصوّر Power Point حول مناسك الحج وعيد الأضحى المبارك.

أما في كلية الإعلام فقد اجتمع الطلاب في لقاء تعارفي بينهم وبين عميدة الكلية الدكتورة غادة صبيح وبحضور الدكتور أسامة كبارة ومدير مركز التدريب الإعلامي الأستاذ زكريا بيتية.

أدار الحوار الطالب في السنة الأولى حسن هاشم موجهاً سؤالا إلى الدكتورة صبيح قائلاً لها: "ماذا نفعل كي نكون متميزين؟"، فأجابت: "مجرّد دخولكم إلى كلية الإعلام في جامعة الجنان فأنتم أصبحتم متميزين".

ودار نقاش حول كيفية التحضير للنشاط الطلابي من أول كل شهر وإنشاء لجنة تنشيط ومتابعة من الطلاب أنفسهم لتنظيم أنشطة الكلية، كما أكدوا على أهمية إصدار نشرة طلابية خاصة بطلاب الإعلام.

وتحدّث مدير مركز التدريب الإعلامي الأستاذ زكريا بيتية عن أهمية المشاركة والتواصل والتعاون بين المركز وطلاب الإعلام في الجامعة لإنتاج إعلامي متميّز، مؤكداً على استقباله لجميع الطلاب ومساعدتهم وتأمين دورات تدريبية لهم.

وفي نهاية اللقاء اقترح الطلاب إمكانية دعوة طلاب كلية الإعلام والأساتذة من فرع صيدا وتحضير برنامج خاص بهم للتعارف والتواصل.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Wednesday, 21. December 2011

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>