مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2003

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2003

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

شباط

-- -- -- -- -- -- -- --

 

وضع حجر الأساس للمبنى الجامعي الجديد

 

وضع وزير التربية عبد الرحيم مراد، ممثلا رئيس الجمهورية العماد اميل لحود الحجر الأساس للبناء الجديد لجامعة الجنان في مدينة طرابلس بحضور ممثل رئيس مجلس النواب النائب عبد الرحمن عبد الرحمن، ممثل رئيس مجلس الوزراء وزير العدل سمير الجسر, معالي الوزير نجيب ميقاتي، النواب نائلة معوض، أحمد فتفت، جهاد الصمد، وجيه البعريني، محمد الصفدي محمد عبد اللطيف كبارة، النواب السابقون: فتحي يكن أسعد هرموش وطلال المرعبي.


ممثل مفتي الجمهورية الشيخ ناصر الصالح، وممثل قائد الجيش وقائد المنطقة العسكرية, وممثل البطريرك صفير مطران طرابلس والشمال, وحشد من العلماء, والفعاليات السياسية والتربوية والاجتماعية.



بدأ الحفل بكلمة الخريجين ألقاها رئيس جمعية الخريجين سالم فتحي يكن الذي ركز فيها على انه بالعلم والإيمان يمكن محو آثار حرب همجية تركت آثارها السوداء على أجيال هذا الوطن.


ثم كانت كلمة رئيسة الجامعة التي لفتت إلى أن هذا الصرح الذي حمل توقيع العماد اميل لحود على مرسوم ترخيصه. يحظى اليوم من صاحب الفخامة بوضع اللبنة الأولى على طريق بناء نموذجي يكمل خطواته جنباً إلى جنب مع الجامعات الأخرى في لبنان.

ثم كانت كلمة رئيس اتحاد بلديات الفيحاء, رئيس بلدية طرابلس العميد سمير شعراني, الذي اعتبر أن هذا الحدث هو مديني بامتياز, وهو لا يعني جهة أو مؤسسة دون أخرى, وهو من جهة ثانية استمرار لموقف دأبت د. منى حداد على تفعيله في اتجاه تمتين الصلات بين الجامعة والإدارة المحلية.

بعدها كانت كلمة فخامة الرئيس القاها الوزير مراد الذي رأى أن هذا العصر قد جعل من العلم, العامل الأساسي في بناء حياة الأمم والشعوب. ولعلها سمة كل العصور.

وأضاف: لعلنا اليوم أكثر ما نكون حاجة إلى تمثل العلم كوسيلة لحياة أفضل. وأن سوء استخدام العلم, مدمر للبشرية وإنسانية الإنسان ويكفينا دليلاً على ذلك نفير الحرب المقبل عبر البحار مستهدفاً العراق كعنوان والأمة العربية وثرواتها وثقافاتها كغاية..

وفي ختام الحفل قدمت رئيسة الجامعة لممثل الرئيس درع المبنى الجامعي الجديد لفخامته, ودرعاً لمعاليه وكذلك درعاً للعميد شعراني ثم وضع الحجر الأساس.

وقد أقيم حفل كوكتيل على شرف المناسبة.


 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Thursday, 17. November 2005

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>