مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2005

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2005

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

تشرين الأول

-- -- -- -- -- -- -- --

 

إجتماع لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الإعلام

 

عقدت عميدة كلية الإعلام الدكتورة غادة صبيح إجتماعاً للهيئة التعليمية في كلية الإعلام بحضور العمداء السابقين استهلت بالترحيب بالوجوه الجديدة من الأساتذة في الكلية والتهنئة بحلول عيد الفطر السعيد وبدء العام الدراسي الحالي.

تمحور الإجتماع حول شرح خطة العمل الجديدة للكلية وعرض لمضامين المواد الدراسية مع إعطاء لوائح بأسماء الكتب والمراجع الجديدة، هذا وستكون هناك إجتماعات شهرية ستعقد في أول خميس من كل شهر.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

من ضمن سلسلة أنشطة جامعة الجنان

 

نظم قسم الأنشطة في جامعة الجنان محاضرة بعنوان " بالبذل القليل تحصل على الأجر الكثير " شارك فيها كل من مستشفى الرحمة الخيري – طرابلس ومبرة الرابطة النسائية الإسلامية حيث تمحور اللقاء حول أهداف هذه المراكز وما تقدمه من خدمات للطفل المعوق في الشمال عارضين إمكانياتهم وقدراتهم والأنشطة التي يقومون بها.

وقد تحدث عن مستشفى الرحمة الخيري كل من الأستاذ صلاح الدين خليل مسؤول العلاقات العامة والأستاذة فاطمة عثمان المشرفة التربوية والأستاذة ساندي جمعة المتخصصة في معالجة النطق والدكتور شخاشيرو المعالج الفزيائي وعن المبرة النسائية الإسلامية تحدث كل من الأستاذة إنعام علوش مديرة المبرة والأستاذة نعيمة فوال المشرفة العامة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

هيئة إدارية جديدة لرابطة خريجي الجنان

 

بتاريخ 26 / 10 / 2005 إجتمعت الهيئة الناخبة لرابطة خريجي الجنان في مركز الجمعية الكائن في حرم الجامعة بحضور مندوب وزارة الداخلية والبلديات السيد بدر الأحمد.

وقد جاءت النتيجة على الشكل التالي:

1. الأستاذ سالم يكن رئيساً
2. الأستاذ محمد بارودي نائباً للرئيس
3. الأستاذ محمد سلطان أميناً للسر
4. الأستاذ موفق نجار محاسباً
5. الأستاذ سليم كبارة أميناً للصندوق
6. الأستاذة يكانة يكن عضواً
7. الأستاذ محمد حداد عضواً

وبهذه المناسبة أقيم إفطار لأعضاء الجمعية في حرم جامعة الجنان.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة مدير عام الطيران المدني وفرص تدريب في المطار

 

ضمن سلسلة الإتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع كبريات المؤسسات اللبنانية والدولية بهدف تأمين فرص التدريب لطلابها، قام وفد من الجامعة ضم الدكتور رامز طنبور رئيس دائرة الإمتحانات ومدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق بزيارة سعادة مدير عام الطيران المدني الدكتور حمدي شوق في مكتبه في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي، حيث أثنى الوفد على النقلة النوعية التي شهدها المطار بوصول الدكتور حمدي شوق إلى المديرية العامة.

بدوره رحب شوق بزيارة وفد الجنان وأبدى إستعداد المديرية لإستقبال الطلاب لإمضاء فترة التدريب وفق تخصصاتهم وتقديم كافة التسهيلات لهم.
وفي الختام قدم الوفد شعار الجنان لسعادة المدير العام للطيران المدني.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

إفتتاح مركز إبداع

 

إفتتحت مؤسسات الجنان مركز إبداع في مبنى الجنان – زيتون أبي سمراء - إستهل الحفل بكلمة لرئيسة مؤسسات الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن التي باركت هذا المشروع الميمون الذي يهدف إلى استقطاب كامل الإمكانات والطاقات التي تعود بالفائدة على الأجيال ودعت القيمين على المركز الى ابتكار ما يساهم في تنمية شخصية الأجيال لأن في ذلك مسؤولية أمام الله عزّ وجل.

بدورها مسؤولة مركز إبداع الأستاذة جنان يكن تحدثت عن الهدف الذي أنشئ لأجله مركز إبداع الذي يهدف إلى الرقي أولاً وأخيراً في ظل التخلف الذي تشهده مجتمعاتنا وللأسف اليوم على الرغم من توفر كل الإمكانيات والوسائل المتطورة لديها... لذا كان لابد من البدء الجدي بتحمل جزء من المسؤولية والعمل لإنقاذ ما تبقى من مجتمعنا في ظل التحديات والمؤامرات... ولأن الأساليب التقليدية لم تجدِ نفعاً في معظم مجالات الحياة، ولأنَّ القدرات والطاقات المميزة أصبحت إما مهدورة وإما عرضة للهيمنة الخارجية، لم يعد من الممكن الحؤول دون مركز إبداع.

يشار إلى ان الغاية من المركز هو الإستفادة والإفادة القصوى من الأفكار الخلاقة في توظيف الطاقات الشابة في أعمال مميزة تفيدها وترقى بالمجتمع، تدريب الأجيال التي ما زالت في طور التعلم على كل ما يحتاجونه من أجل النجاح والتميز والإبداع، بالإضافة إلى نادٍ للمبدعين، ومشاريع حضارية متنوعة تحتاج إلى نشاط الشباب وتوجيه أصحاب الخبرات.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

إطلاق العام الدراسي في جامعة الجنان

 

بمناسبة بدء العام الدراسي الجامعي الجديد 2005 – 2006 أقامت جامعة الجنان لقاءً تعارفياً حضرته رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن وأعضاء المجلس العلمي والعمداء والفريق الإداري والهيئة التعليمية بالإضافة إلى الطلاب الجدد.

بداية اللقاء كانت بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجنان فتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تبعها عرض فيلم عن الجامعة ومرافقها والتصميم الهندسي للمبنى الجامعي الجديد وما تم إنجازه. ثم كانت كلمة قسم الأنشطة ألقاها مدير القسم الأستاذ الحبيب عبد الغني نوّه فيها بفريق كرة القدم الذي سيتوجه قريباً إلى مصر للمشاركة في الدورة العربية الأولى للجامعات في كرة القدم تحت مظلة إتحاد الجامعات العربية ثم وضَّح مجالات التعاون بين القسم لجهة تبني نشاطات الطلاب المختلفة ثقافياً واجتماعياً ورياضياً...

مسك الختام كان مع كلمة رئيسة الجامعة التي أكدت على أن هذه الجامعة هي لجميع أبنائها دون تمييز أو تفريق وهي جامعة تعتمد العلم معياراً ولا شيئ سواه داعية الطلاب الجدد للمشاركة عبر الإقتراحات في سبيل تفعيل النشاط الطلابي.

وفي ختام اللقاء وزع مجلس الطلبة الهدايا الرمزية على الطلاب وكانت هناك جولة في أرجاء المبنى الجامعي الجديد ومبنى الجامعة الحالي تعرَّف خلالها الطلاب على أقسام الجامعة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الإفطار السنوي لجامعة الجنان

 

بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن والدكتور مصطفى أديب ممثلاً دولة الرئيس نجيب ميقاتي والمجلس العلمي وعمداء الكليات، أقامت جامعة الجنان إفطارها السنوي في مطعم الفيصل – القلمون وقد تميز هذا الإفطار بالجوّ الأخوي حيث شارك الطلاب والأساتذة طعام الإفطار مما أسبغ جواً رمضانياً معززاً بالصفاء الروحي والسمو الإيماني.

بعد أداء صلاة المغرب كان هناك تلاوة للقرآن الكريم والأناشيد الروحانية لمجموعة من الطلاب الوافدين ثم كانت كلمة الختام للسيدة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن ألقاها نيابة عنها مدير قسم الأنشطة الأستاذ الحبيب عبد الغني حيث تحدث عن المعاني الإيمانية العظيمة في هذا الشهر وعن الإستعدادات لمواكبة العصر والتطوير الذي تعمل عليه الجامعة إن في المناهج أو المبنى الجامعي الجديد الضخم والمميزحيث أمل أن يكون إفطار العام المقبل ضمن جدرانه.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة للإسكوا وفرص تدريب في "UNDP"

 

إنطلاقاً من توجهات المجلس العلمي في جامعة الجنان في السعي نحو تأمين فرص تدريب للطلاب تساعدهم على اكتساب مهارات إدارية وعلمية في مجالات متعددة مما يعكس ذلك إيجاباً على حياتهم المهنية المستقبلية، قام مدير العلاقات الخارجية المهندس "ربيع حروق" بعقد إجتماع عمل في مبنى الإسكوا مع مسؤولة العلاقات العامة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان "UNDP" الأستاذة "منى اليسير" تمحور حول آلية تنفيذ مشروع دمج الشريحة الطلابية في جامعة الجنان ضمن مشاريع البرنامج في لبنان بحيث يمضي الطالب فترة تدريب تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر يحصل الطالب في نهايتهاعلى شهادة خبرة في العمل الإداري الإنمائي في منظمة الأمم المتحدة (UN).

هذا وقد زودت الأستاذة "منى اليسير" مكتبة الجامعة بإصدارات متعددة تتضمن تقارير البرنامج للعام الحالي. وفي ختام اللقاء قُدم شعار الجامعة للأستاذة اليسير وتم إطلاعها على بعض إصدارات الجامعة ومجموعة مقالات علمية في مجال التنمية المستدامة من إصدار مركز الأبحاث والتنمية في جامعة الجنان.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

إفطار إداريي جامعة الجنان

 

نظم إداريّو جامعة الجنان إفطاراً رمضانياً في مطعم رفعت الحلاب في منطقة الجميزات – الهدف منه زيادة أواصر الأخوة وذلك جرياً على عادتهم ككل سنة خلال شهر رمضان المبارك في جو عابقٍ بالمعاني السامية التي حواها هذا الشهر.

ومن الملفت أن الذي قام على تنظيم هذه الوليمة ومتابعتها بكل التفاصيل السيد محمد القلموني الذي نعتز بأنه أحد خريجي الجنان من كلية إدارة الأعمال وقد تجلى واضحاً حسن إدارته لواحدٍ من أشهر معالم طرابلس الذي أعطى للحلو الطرابلسي مكانة عالمية مرموقة.

نتمنى للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أن يتقبل الله عزوجل طاعاتهم كما نتمنى أن نجتمع خارج إطار العمل لنعتق من حدة الروتين اليومي.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

وفد من جامعة الجنان في زيارة للوزير الصفدي

 

قام وفد من جامعة الجنان برئاسة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن رئيسة الجامعة بزيارة تهنئة لوزير الأشغال العامة والنقل الدكتور محمد الصفدي بالوزارة وحلول شهر رمضان المبارك.

وقد جرى الإطلاع على روزنامة الخدمات التي سيقدمها الوزير لمدينة طرابلس خصوصاً وباقي المدن اللبنانية كما وتم التداول في الأوضاع العامة والشؤون التربوية والإجتماعية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

جامعة الجنان تؤصل المذهب الإباضي في سلطنة عمان

 

قد يخفى على بعض المهتمين في الشأن الأكاديمي الدور الترشيدي الهام الذي تؤديه جامعة الجنان في العالم الإسلامي من خلال أداء رسالتها والتي من ضمنها تقريب وجهات النظر الفكرية والفقهية بين كافة الأفرقاء عبر أعمالها العلمية.

ولما كان المذهب الإباضي الذي يُدين به المسلمون في سلطنة عُمان بشكل خاص من المذاهب المعترف بها من قبل أكبر المراجع الإسلامية في الأزهر الشريف وبلاد الحرمين الشريفين، وبظهور إشكالية في صعوبة تأصيل هذا المذهب الإسلامي، يقوم عضو المجلس العلمي في الجامعة الأستاذ الدكتور محمود عبود هرموش المتخصص في "أصول الفقه" بعمل فقهي هام تحت عنوان "القواعد الفقهية لتأصيل فقه السادة الإباضية" وذلك بتكليف من وزارة الأوقاف العُمانية بعد أن تم اختياره من بين نخبة من العلماء في مؤتمر علمي عقد في مسقط لهذا الغرض مؤخراً.

وقد كان هذا العمل العلمي محور اللقاء الذي عُقد في مبنى سفارة سلطنة عُمان في بيروت حيث التقى الأستاذ الدكتور محمود عبود هرموش ومدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق بالسكرتير الأول الملحق الثقافي "سُلطان بن محمد العزري" حيث اطلع على مراحل هذا العمل الهام والمميز مثنياً على دور جامعة الجنان في المنهجية البحثية.

وقد أبدى سعادته كافة الإستعداد لدعم مكتبة الجامعة بالمراجع العلمية عبر وزارة الأوقاف العمانية والحصول على الإعتراف التلقائي من وزارة التعليم العالي في سلطنة عُمان بالجامعة كونها تتمتع بعضوية اتحاد الجامعات العربية ورابطة الجامعات الإسلامية وفي ختام اللقاء قُدِم لسعادة الملحق شعار "الجنان".

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية إدارة الأعمال مناقشة رسالة ماجستير في الإدارة العامة المقدمة من الطالب محمد أبو بكر عبد الله باجنيد بعنوان:

" تسويق الخدمات التعليمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة (بالتطبيق على منطقة مكة المكرمة) "

وذلك يوم السبت الواقع في 1/10/2005 الموافق 27 شعبان 1426 هـ. في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور بسام حجازي رئيساً
الأستاذ الدكتور طلعت أسعد عبد الحميد مشرفاً
الدكتور محمد أحمد علم الدين مناقشاً
الدكتور رامز الطنبور مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في الإدارة العامة بدرجة "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Wednesday, 22. February 2006

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>