مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2005

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2005

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

تموز

-- -- -- -- -- -- -- --

 

السيدة بهية الحريري ترعى حفل الاستقبال الذي أقامه مركز التدريس التابع لجامعة الجنان في صيدا

 

برعاية رئيسة لجنة التربية النيابية الأستاذة بهية الحريري، افتتحت جامعة الجنان مركز تدريس جديد في صيدا وذلك في خطوة تطويرية وتوسعية للجامعة.

حضر حفل الاستقبال ثلة من الشخصيات الأكاديمية والاقتصادية والفعاليات من منطقة صيدا والجنوب تقدّمتهم النائب السيدة بهية الحريري ورئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب الأستاذ محمد الزعتري ورئيس مؤسسة الحريري في صيدا الأستاذ محيي الدين القطب ورئيس جمعية المقاصد الأستاذ محيي الدين جويدي ورئيس رابطة المدارس الخاصة بحاصبيا ومرجعيون الأستاذ نهاد الحمرا بالإضافة إلى عدد من مدراء مدارس صيدا والجنوب. كما حضر وفد كبير من عمداء وأساتذة وإداريي جامعة الجنان تقدّمتهم رئيسة الجامعة الدكتور منى حدّاد.

بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم لشيخ قرّاء القلمون وتوابعها فضيلة الشيخ زياد الحاج ثم كان النشيد الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان ووقف الحضور دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة عن روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه.

ثم كانت كلمة ترحبية بالحضور من عريفة الاحتفال السيدة جيدا رباح التي قدّمت مديرة مركز التدريس في صيدا السيدة رمزة أمبريس حيث عرّفت باختصاصات الجامعة وأهمية مركزها في صيدا.

بعد ذلك كانت كلمة رئيسة الجامعة الدكتور منى حدّاد التي رحّبت بالسيدة بهية الحريري وعرضت لنشأة الجامعة "التي آمنت بحمل القلم والقرطاس في زمن المباهات بالمدفع والرصاص فكان شعارها: "نون والقلم".
وأكدت الدكتور حدّاد على أن "الجامعة عملت على إيجاد القواسم المشتركة لإتمام شراكة هامة بين الإيمان والعلم والأخلاق".
وباركت رئيسة الجامعة "افتتاح مركز التدريس في منطقة صيدا عاصمة الجنوب لتمكين أبناء تلك المنطقة من العلم والمعرفة والملكات الفكرية والشخصية ليكونوا خير سند في بناء هذا الوطن".
وأشارت الدكتورة منى حدّاد إلى "أن العام الدراسي الجديد سيشهد تغيّرات أكاديمية وإدارية جذرية خاصة فيما يتعلق بتطبيق نظام الوحدات بدل نظام السنوات الدراسية".
ووعدت رئيسة الجامعة بأن "تُبذل كل الجهود حتى تتحول الأحلام إلى واقع لأن الجامعة كانت ولا تزال تعلّم فن الممكن وأن الأحلام وُضعت لتتحقق بالعمل الدؤوب".
وفي ختام كلمتها شكرت رئيسة الجامعة حضور السيدة بهية الحريري التي "كرّمت الجامعة برعايتها حفل افتتاح مركز التدريس" داعية لها بالتوفيق والصحة.

أما الكلمة الأخيرة فكانت لراعية حفل الاستقبال السيدة بهية الحريري التي رحّبت بهذه الخطوة لجامعة الجنان في صيدا "لتتابع مع بقية مؤسسات صيدا العلمية والتربوية من أجل لبنان سيداً حراً مستقلاً ينعم أبناؤه بالعدل والأمان والاستقرار".

ثم قام الحضور بجولة في أقسام مركز التدريس عقب قص شريط الافتتاح من السيدة بهية الحريري رافقتها الدكتورة منى حداد والسيدة رمزة أمبريس.

وفي الختام قدّمت رئيسة الجامعة درعاً تذكارياً للسيدة بهية الحريري عربون محبة وتقدير على جهودها المتواصلة. وتجدر الإشارة إلى أن كشافة المستقبل في صيدا قدّمت مراسم الترحيب بالشخصيات والفعاليات الرسمية وكان لها حضوراً مميزاً في ساحة مركز التدريس.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة رسالة ماجستير في الفقه المقارن المقدمة من الطالب خالد أحمد العلمان بعنوان:

"المراهقة بين الفقه الإسلامي والدراسات المعاصرة"

وذلك يوم الأربعاء الواقع في 27/7/2005 الموافق 21 جمادى الثاني1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتور عبد المنعم بشناتي رئيساً
الأستاذ الدكتور محمود عبود مشرفاً
الأستاذ الدكتور علي لاغا مناقشاً
الأستاذ المساعد الدكتور علاء الدين زعتري مناقشاً

ولقد نال الطالب الماجستير في الفقه المقارن بدرجة "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

نقيب المهندسين في زيارة لرئيسة الجامعة

 

بدعوة من قسم العلاقات الخارجية في جامعة الجنان، قام نقيب المهندسين في الشمال الدكتور عبد المنعم علم الدين بزيارة لرئيسة الجامعة الدكتورة منى حداد يكن حيث جرى استعراض للأوضاع العامة في البلاد، وجرى الحديث أيضا عن ترجمة العلاقة الوثيقة بين المؤسستين باتفاقية تعاون في مجالات متعددة حيث كلف المعنيين باعداد مسودة الأتفاقية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

حفل تكريمي للدكتور رامز الطنبور

 

بدعوة من الجماعة الإسلامية أقيم في قاعة مسجد السلام في طرابلس حفل تكريمي للدكتور رامز سامي الطنبور بمناسبة نيله شهادة الدكتوراه في الإدارة العامة من جامعة الجنان بحضور رئيسة جامعة الجنان د. منى حداد يكن وممثل معالي وزير الأشغال الأستاذ محمد الصفدي وقياديين من الجماعة الإسلامية وحشد نخبوي من مدراء المؤسسات العاملة في طرابلس وجمع من الأطباء والمهندسين والمحامين وأساتذة جامعيين وثانويين.

قدم للحفل الأستاذ سعيد عويك وأستهل بقراءة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ عبد الناصر كبارة، ثم كانت كلمة عضو المجلس العلمي في جامعة الجنان الدكتور محمد علم الدين ومما جاء فيها: " إن الدكتور رامز الطنبور من القلائل إن لم يكن من الأوائل الذين تناولوا موضوعاً بحثياً لأطروحة الدكتوراة من المواضيع التي لم يلج إليها الباحثون كما يجب والتي في مكتبتنا نقص كبير فيها عنيت بها الإدارة الإسلامية كمدرسة فكرية وكمنهج وكرسالة وتطبيق وممارسة على الأرض". ثم تحدث المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ أحمد خالد قائلاً: " اهتمت الجماعة منذ نشأتها بطلب العلم فكانت توجه إخوانها نحو التخصصات التي تؤدي للاحتكاك بالعنصر البشري ليحصل التفاعل وتنتشر الدعوة... وبارك لجامعة الجنان جهودها وحثها على المزيد من التوسع والإنتشار، وفي كلامه عن الدكتور رامز قال: امتاز بهدوء النفس وصدق الحديث واستقلال الرأي، فهو القادر على الفهم الواسع والتحليل المنطقي والتعبير المنطلق من مقدمات ونتائج.

الدكتور رامز الطنبور يتسلم درع التكريم من الأستاذ أحمد خالد

وكانت الكلمة الأخيرة للدكتور رامز الطنبور الذي شكر كل من ساهم وشجع على إتمام هذه الدراسة وخص بالذكر الأهل والجماعة الإسلامية وجامعة الجنان، ثم تحدث عن فكرة أطروحة الدكتوراة التي راودته منذ المرحلة الثانوية وتطورت وتدعمت بالخبرات إلى أن توصل للتأسيس للمدرسة الإدارية في الإسلام التي يمكن أن تساهم في تحسين الإدارة ومعالجة مشاكلها وأن تحقق الانسجام الكبير بين الإدارة كنظم وبين الإدارة كبشر. وركز على دراسة تاريخ الإدارة في الإسلام الذي أشبع بحثاً. وأوضح أن الدراسة تناولت قسمين الأول نظري يشرح عناصر الإدارة وتمايز الرؤية الإسلامية فيها، والشق الثاني العملي الذي ضم استبانة شملت كماً من المؤسسات العامة والخاصة التربوية والاستشفائية والخيرية والمالية. أنهى كلمته بضرورة تضافر الجهود والإمكانات لنشر الإدارة الإسلامية من خلال العمل على تطبيقها في المؤسسات الإسلامية بداية ثم من خلال الإستفادة من وسائل الإعلام المختلفة كالندوة والمحاضرة والتأليف والأنترنت والدورات التدريبية....

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة الجامعة لسماحة مفتي الجمهورية

 

قام وفد من جامعة الجنان على رأسه رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن ضم العديد من الإداريين والأساتذة، بزيارة لسماحة مفتي الجمهورية الدكتور محمد رشيد قباني في دارته في فردان، حيث حملت هذه الزيارة عنوان: ولاء الجامعة للمؤسسة الدينية الرسمية.

خلال الزيارة إقترح سماحة المفتي قباني تشكيل لجنة علمية من الجامعة تتولى تنسيق الأمور بينها وبين دار الفتوى. كما أكد سماحته على حيادية دار الفتوى عن كل الإختلافات السياسية كونها مرجعية دينية لجميع المسلمين وجميع اللبنانيين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة الجامعة لمؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية

 

زار وفد من جامعة الجنان ممثلاً برئيستها الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن وعدد من أفراد الهيئة الإدارية والتعليمية، مقرّ مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية في بيروت حيث التقى الوفد بنائب رئيس المؤسسة، معالي الوزيرة ليلى الصلح حمادة، ناقلين لها الشكر الجزيل لحضورها حفل التخرج، وللهبة المقدمة من المؤسسة للجامعة، متمثلة بتجهيز مختبر لكلية الصحة العامة، وتغطية شبكة الإتصال، والألياف السمعية والبصرية التي تحتاجها الجامعة.

وقد بادرت الوزيرة الصلح الوفد بالشكر على هذه الزيارة الكريمة، كما أكدت بأن هذه الخطوة هي بداية تعاون تتبعها خطوات أخرى إيجابية، وأكدت للوفد بأن المؤسسة تحمل مشاريع إنمائية هامة لعاصمة الشمال طرابلس.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة السفارة الصينية

 

زار وفد من جامعة الجنان ممثلاً بمدير العلاقات الخارجية والطلبة الوافدين الأستاذ ربيع حرّوق ومدير مكتب الجامعة في بيروت الأستاذ محمد العرب، السفارة الصينية حيث التقى بالملحق الثقافي الصيني الأستاذ وان تنيغ (خالد).

وقد نقل وفد جامعة الجنان تحيات رئيسة الجامعة الدكتورة منى حدّاد إلى الملحق الثقافي الصيني كما تمّ التعريف باختصاصات الجامعة وسبل التعاون الثقافية بين الفريقين خاصة فيما يتعلق بمركز تعليم اللغة العربية وقسم الطلاب الوافدين.

وتمت دعوة السفير الصيني من خلال الملحق الثقافي لزيارة جامعة الجنان والتعرّف عن كثب عليها بالإضافة إلى طرح آفاق تعاون وإمكانية عقد اتفاقيات مع بعض الجامعات الصينية. وقدّم وفد الجامعة شعار الجِنان للمحلق الثقافي الصيني كهدية تذكارية بالإضافة إلى مجلة الجامعة وبعد النشرات التعريفية.

من جهته رّحب الملحق الثقافي الصيني بهذه الزيارة وقدّم بدوره مجموعة أعداد من مجلة الصين اليوم باللغتين العربية والفرنسية مبدياً استعداده لكل أشكال التعاون الثقافي مع الجامعة. وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الجنان تستضيف مجموعة من الطلاب الصينين في مركز تعليم اللغة العربية ضمن برنامجها المنتظم لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

يوم توجيهي في البداوي بمشاركة الجنان

 

بدعوة من بلدية البداوي وجمعية شباب البداوي للتنمية، شاركت جامعة الجنان في اليوم التوجيهي الجامعي الذي نظم في قلعة البداوي الأثرية بمشاركة مجموعة من الجامعات والمعاهد الجامعية اللبنانية. هذا وقد زار الطلاب (الذين قدموا من ثانويات البداوي، المنية ودير عمار) أجنحة الجامعات للتعرّف على التخصصات ومجالات العمل بعد التخرج.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة نائب مفتي إقليم السنجق للجامعة

 

زار نائب رئيس المشيخة الإسلامية في إقليم السنجق في يوغسلافيا السابقة الأستاذ مولود مودوفيتش، رئيسة جامعة الجنان أ.د. منى حداد يكن في دارتها حيث نقل لرئاسة الجامعة تحيات مفتي السنجق وشعب السنجق الذي يكن للجامعة كل محبة وتقدير، وقد أكد أ. مولود خلال اللقاء على تميز أداء خريجي الجنان في يوغسلافيا السابقة بسبب فهمهم الصحيح لواقع بلادهم جراء دراستهم في لبنان.

وقد قدمت خلال اللقاء لوحة فنية نحاسية عبارة عن مشهد عام لإقليم السنجق عربون وفاء لرئاسة الجامعة من شعب السنجق المسلم، وقدمت لوحة مماثلة لعميد كلية الإعلام أ. د. علي لاغا.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

جامعة الجنان تخرج دفعتها الرابعة عشرة

رئيسة الجامعة : أسواق العمل تشهد لأبناء الجنان تميزهم العلمي والخلقي

 

إحتفلت جامعة الجنان بتخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلابها، في جوّ من البهجة والمودّة، حيث أقيم في حرمها، وقد شارك فيه حشد من الشخصيات أبرزهم :

ممثل رئيس الجمهورية د. جورج ديب، ممثل رئيس الحكومة د. عبد الإله ميقاتي، ممثل رئيس مجلس النواب أ. طارق سنجقدار، معالي الوزيرة ليلى الصلح حمادة، ممثل الشيخ سعد الحريري الوزير سمير الجسر، عقيلة معالي الوزير جان عبيد السيدة لبنى عبيد، ممثل قائد الجيش العقيد بسام العبد، ممثل اللواء أشرف ريفي المقدم أنطوان ذكرى، النائب محمد الصفدي، ممثل العماد ميشال عون العقيد فايز كرم، النائب أحمد فتفت، النائب مصطفى هاشم، النائب هاشم علم الدين، النائب السابق الدكتور فتحي يكن، ممثل السفارة الروسية، المقدم وليد السمرجي، الدكتور عبد المجيد الرافعي، مدير الأوقاف د. عبد الفتاح كبارة، ممثل الوزير أسعد حردان أ. زهير حكم، ممثل مؤسسة الوليد بن طلال أ. عبد السلام مارديني، ممثل مفتي السنجق أ. مولود مودوميتش، ولفيف من المحامين والأطباء ومدراء مصارف ورجال دين وأهالي الخريجين وفريف الجامعة الإداري.

بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلاه القارئ الحافظ الشيخ زياد الحاج، فالنشيد الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان.

بعدها كان دخول موكب العمداء والأساتذة يتقدمهم موكب الخريجين، الذين جلسوا تحت لافتتين كبيرتين تحملان توجيهات رئيسة الجامعة، الأولى تقول: كونوا رسل محبة ما حييتم، وازرعوا الصدق والعلم والإيمان، فأنتم خريجو الجنان – والثانية تقول: كونوا أوفياء أتقياء أنقياء، واسعوا نحو العطاء والإبداع والإرتقاء.

الكلمة الترحيبية ألقاها عريف الحفل الدكتور محمد أحمد علم الدين، معتبرا أن هذا اليوم هو اليوم الموعود في حياة كل طالب تعب وسهر ليحصل على الشهادة التي يستحق، واليوم الموعود في حياة الأهل الذين بذلوا الغالي والرخيص كي ينعم أبناءهم بحياة زاهرة، واليوم الموعود للجامعة بكافة أجهزتها التي كانت في عملية تطويرية مستدامة إدراكاً منها بأهمية مواكبة العصر ومواجهة التحديات الكبرى بالإيمان والعلم كمدخل أساسي لنجاح الأمم.

كلمة عميدة الخريجين ألقتها الطالبة ملك ططر من كلية الصحة العامة، التي حيّت الجميع باسمها وباسم زملائها بتحية الإسلام، مستشهدة بآية إقرأ باسم ربك الذي خلق، أول صيحة تسمو بقدر القلم وتنوه بقيمة العلم، مشيدة برعاية الهيئة التعليمية وإشراف الإدارة الواعية، ومنح الأهل قلوبهم المفعمة بالرضى والدعاء، من أجل البدء بمشوار المستقبل الجديد.

ثم ألقت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن كلمتها معتبرة إياها عاجزة عن الوصف والتعبير أمام المشهد الرائع الذي يزدان بالحب والدفء والبسمة. معلنة عن تبني مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية تجهيز مختير لكلية الصحة العامة إضافة إلى تغطية تكاليف شبكة الإتصال Net Work والألياف السمعية والبصرية التي تحتاجها الجامعة.

ثم توجهت د. يكن إلى الخريجين بالقول: ليكن حسن مظهركم هو الإنطباع الطيب الذي تتركونه في النفوس، ثم حسن اختياركم لألفاظكم وعباراتكم التي تحمل في طياتها الصدق والإخلاص، ثم بإتقانكم لعملكم تكونون قد امتلكتم إكسير النجاح العجيب. وختمت متوجهة بالكلام إلى أولياء الأمور الذين أحسنوا الإختيار لأبنائهم فجمعوا لهم في الجنان المستوى العلمي الجاد والأجواء التربوية النظيفة.

بعدها كرّمت رئيسة الجامعة الوزيرة ليلى الصلح، بتقديم درع الجامعة عربون شكر وتقدير.

ثم جرى توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات، تلاه حفل عشاء في مطعم الفيصل شارك فيه العديد من الشخصيات الإداريين والأساتذة والخريجين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة رسالة ماجستير في الفقه المقارن المقدمة من الطالب محمود صفا الصياد العكلا بعنوان:

"أحكام وضوابط العمل الخيري"

وذلك يوم الخميس الواقع في 14/7/2005 الموافق 8 جمادى الثاني1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتورة هدى حداد رئيساً
الأستاذ الدكتور مروان قباني مشرفاً
الدكتور محمود إسماعيل مناقشاً
الدكتور ماجد الدرويش مناقشاً

ولقد نال الطالب الماجستير في الفقه المقارن بدرجة "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية إدارة الأعمال قسم الإدارة العامة مناقشة رسالة ماجستير في الإدارة العامة المقدمة من الطالب أسامة عبد المنعم بشناتي بعنوان:

"Technology Impact On Human Resources Management"

وذلك يوم الأربعاء الواقع في 13/7/2005 الموافق 7 جمادى الثاني1426هـ. في تمام الساعة الثالثة والنصف.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتور محمد أحمد علم الدين رئيساً

الدكتور بسام حجازي مشرفاً

الدكتور علي درويش مناقشاً

الدكتور خالد مواس مناقشاً

ولقد نال الطالب الماجستير في الإدارة العامة بدرجة "جيد جداً " على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة أطروحة دكتوراه في الإقتصاد الإسلامي المقدمة من الطالب عبد المهدي عبد الهادي محمد المصري، بعنوان:

"الإقتصاد الإسلامي وأثره في حل بعض المشكلات الإقتصادية المعاصرة (البطالة- الفقر)"

وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 12/7/2005 الموافق 6 جمادى الثاني 1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتورة هدى حداد رئيساً
الأستاذ الدكتور علي القره داغي مشرفاً
الأستاذ الدكتور علي غزاوي مناقشاً
القاضي الدكتور أسامة الرفاعي مناقشاً
الأستاذ المساعد الدكتور علاء الدين زعتري مناقشاً

 

ولقد نال الباحث الدكتوراه في الإقتصاد الإسلامي بدرجة "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

يوم جامعي توجيهي في بلدة القلمون

 

بدعوة من بلدية القلمون، شاركت جامعة الجنان في اليوم الجامعي التوجيهي الذي أقيم في قاعة ثانوية المنار الإسلامية، ومن الجامعات المشاركة: جامعة البلمند، جامعة القديس يوسف والجامعة اللبنانية، بالإضافة إلى العديد من المعاهد الجامعية اللبنانية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة للملحق الثقافي الجزائري

 

قام وفد من جامعة الجنان ضم عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور علي لاغا ومدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق، بزيارة إلى السفارة الجزائرية حيث التقى الوفد بالملحق الثقافي الجزائري الأستاذ عبد الحكيم عموش، فتم تعريف سعادته بالنظام التعليمي الجديد الذي سيطبق في الجامعة للعام الجامعي القادم، ودعوته للمشاركة في حفل تخريج الدفعة الرابعة عشر من طلاب الجامعة، للسنة الدراسية 2004/2005، الذي سيقام في حرم الجامعة.

وفي ختام اللقاء وضع سعادة الملحق الوفد بأجواء التحسن الاقتصادي والإنمائي التي تشهدها الجزائر، وأثنى بدوره على رسالة الجامعة وعلى الشخصيات الوطنية المميزة التي تمثل مجلس أمناء الجامعة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة رسالة ماجستير في الفقه المقارن المقدمة من الطالب عمار أحمد عبد الرحمن عبد الله بعنوان:

" أثر التحول المصرفي في العقود الربوية "

وذلك يوم الأربعاء الواقع في 6/7/2005 الموافق 29 جمادى الأول1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتورة هدى حداد رئيساً
الدكتور عبد الباري محمد علي مشعل مشرفاً
الأستاذ الدكتور مروان قباني مناقشاً
الأستاذ المساعد الدكتور علاء الدين زعتري مناقشاً

ولقد نال الطالب الماجستير في الفقه المقارن بدرجة "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة للملحق الثقافي المصري

 

قام وفد من الجامعة ضم عميد كلية الاعلام أ.د. علي لاغا ومدير العلاقات الخارجية م. ربيع حروق بزيارة الى السفارة المصرية حيث التقى الوفد نائب رئيس البعثة - الملحق الثقافي - الأستاذ هشام شعير، للتعريف برسالة الجامعة وتخصصاتها وتمت دعوة سعادته لزيارة الجامعة والإطلاع عن قرب على مبنى الجامعة الحالي والبناء الجديد.

وقد حمّل الملحق الثقافي الوفد تحياته لرئاسة الجامعة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة رسالة ماجستير في السنة وعلوم الحديث المقدمة من الطالب محمد يحيى مبروك بعنوان:

" الإمام مالك وعمله بالحديث من خلال كتابه الموطأ "

وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 5/7/2005 الموافق 28 جمادى الأول1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتورة هدى حداد رئيساً
الأستاذ الدكتور مصطفى البغا مشرفاً
الأستاذ الدكتور صالح معتوق مناقشاً
الدكتور ماجد الدرويش مناقشاً

ولقد نال الطالب الماجستير في السنة وعلوم الحديث بدرجة "ممتاز" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

بروتوكول تعاون بين مستشفى مظلوم الجديدة وجامعة الجنان

 

سعيا منها لتأمين فرص تدريب لطلابها في مجال الإدارة باختصاصاتها المختلفة، وقعت جامعة الجنان بروتوكول تعاون مع مستشفى مظلوم الجديدة يقضي بقبول طلاب كلية إدارة الأعمال في المستشفى لامضاء فترة التدريب باشراف مشترك بين قسم شؤون الموظفين في مستشفى مظلوم الجديدة وقسم العلاقات الخارجية في الجامعة.

وقد مثل الجامعة في التوقيع د. عبد الحكيم غزاوي (المدير الاداري في الجامعة)، ومثل مستشفى مظلوم الجديدة الأستاذ فادي هاجر (مدير المستشفى).

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة أطروحة دكتوراه في الفقه المقارن المقدمة من الطالب محمد فراس محمد هيثم سعودي، بعنوان:

" المرأة بين الفسق والإيمان "

وذلك يوم السبت الواقع في 2/7/2005 الموافق 25 جمادى الأول 1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الأستاذ الدكتور عبد المنعم بشناتي رئيساً
الأستاذ الدكتور مصطفى الخن مشرفاً
"ناب عنه أ.د. بشناتي"
الدكتورة هدى حداد مناقشاً
الأستاذ الدكتور محمود عبود مناقشاً
الأستاذ المساعد الدكتور علاء الدين زعتري مناقشاً

ولقد نال الباحث الدكتوراه في الفقه المقارن بدرجة "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Thursday, 24. April 2008

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>