مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2005

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2005

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

شباط

-- -- -- -- -- -- -- --

 

استعراض برنامج معلوماتية جديد للجامعة

في مكتب بيروت

 

بحضور رئيسة الجامعة أ.د. منى حداد يكن، تمّ استعراض برنامج معلوماتية جديد للجامعة للعمل بنظام التدريس الجديد القائم على الوحدات (credit). وذلك في مكتب الجامعة في بيروت.

وقد حضر من طرابلس المدير الإداري د. عبد الحكيم غزاوي ومسوؤل قسم المعلوماتية في الجامعة أ. عمار يكن وعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية د. هدى حداد ورئيسة قسم الترجمة د. غادة صبيح والمدير المالي أ. راني حداد ومدير مكتب بيروت أ. محمد عرب. كما حضر فريق عمل جامعة الجنان في صيدا مسؤولة التسجيل السيدة جيدا رباح والمحاسبة الآنسة منال جرادة ومسؤول شؤون الطلاب الآنسة مايا جرادة.

وعرض أ. شكري  أبو متى للبرنامج بالتفصيل حيث اشتمل على قسمين الأول يتعلق بالطلاب والآخر متعلق بالمحاسبة.

وجرى نقاش وحوار وإجابات على الأسئلة وقد استمر اللقاء حوالي الساعتين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الجنان تقدم واجب العزاء بالرئيس الشهيد

 

قام وفد من جامعة الجنان بواجب العزاء في دارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في قريطم، وذلك برئاسة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن ومشاركة كل من: نائب الرئيس الدكتور بسام حجازي، عميد كلية الإعلام د. علي لاغا، د. عبد المنعم بشناتي، د. أسامة كبارة، م. ربيع حروق.

هذا وقام وفد آخر مثــَّـل الجامعة للغاية نفسها في مدينة طرابلس وذلك للمنسق العام لتيار المستقبل في الشمال معالي الوزير سمير الجسر.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

محاضرة للدكتور هاشم السادات حول العلاج المثلي

 

ضمن النشاط الأسبوعي في الجامعة، ألقى الدكتور هاشم السادات محاضرة تحت عنوان: مدخل لمعرفة الطب الطبيعي (العلاج المثلي) وذلك بدعوة من قسم الأنشطة في الجامعة بالتعاون مع كلية الصحة العامة فيها. بحضور رئيسة الجامعة أ. د. منى حداد يكن والمدير الإداري الدكتور عبد الحكيم الغزاوي والسادة العمداء والأساتذة المحاضرين وحشد من الطلاب.

والدكتور هاشم السادات  هو أسترالي الجنسية، أخصائي في الجهاز الهضمي، طبيب معالج بالأعشاب والعلاج الطبيعي في مستشفيات أستراليا وأمريكا. إضافة إلى خبرات حصلها نتيجة زياراته للهند والصين. والدكتور السادات هو طالب في مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعة الجنان.

يُذكر أن المحاضرة ألقيت باللغة الإنكليزية وقد قامت بالترجمة الفورية الأستاذة إيمان لاغا.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الدكتور طارق السويدان في جامعة الجنان

 

قام وفد من مركز الرواد برئاسة الداعية الإسلامي الدكتور طارق محمد السويدان بزيارة الجامعة والداعية الدكتور فتحي يكن. ضمن جولة يقوم بها الدكتور سويدان والوفد المرافق الذي يضم شباباً هم أعضاء في المركز، يزورون أبرز الشخصيات اللبنانية ضمن دورة تدريبية يقودها الدكتور طارق سويدان.

بداية استقبلت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن الوفد، وألقت كلمة ترحيبية أبدت فيها اعتزاز الجامعة بهذه الزيارة وإعجابها بطروحات الدكتور سويدان وإنتاجاته المميزة. ثم ردّ الدكتور سويدان قائلا: جئنا لنعتـذر من أهل طرابلس على أن هذه هي الزيارة الأولى لها رغم مجيئي لأكثر من مرة إلى لبنان، وأبدى سروره بزيارة الجامعة وفخره بلقاء الداعية الإسلامي الدكتور فتحي يكن.

ثم عرّف الدكتور سويدان بمركز  الرواد الذي يسعى إلى التطوير البشري والتنمية الإدارية، كما عرّف بالشباب المرافقين له الذين يُعتبرون نخبة من شباب حركة الإصلاح في الكويت، والذين يخضعون لدورات مكثفة ويقومون بمثل هذه الجولات على كثير من شخصيات العالم العربي والإسلامي إضافة إلى كافة أطياف القيادات غير الإسلامية وما هذا اللقاء مع الداعية الدكتور يكن إلا ضمن هذا المضمار. وتبع ذلك لقاء طويل وصريح بين شباب الوفد والداعية يكن،  في الوقت الذي قام فيه الدكتور سويدان بلقاء طلاب الجامعة في قاعة الامتحانات حيث وجه إليهم كلمة دعاهم خلالها إلى التميز كي لا تكون حياتهم حياة عادية.

ثم دعت رئيسة الجامعة الوفد إلى تناول الغداء بمشاركة الهيئة الإدارية للجامعة.

وختم الداعية السويدان زيارته بإلقاء محاضرة قيمة قدم فيها خلاصة خبرته في مجال الدعوة موجهاً نصائح قيمة  للحضور في مجال التربية والرعاية، وأطلق فيها مواقف عدة من مسائل الإرهاب ومناهج التربية وسلوكيات الوسط الإداري من رؤساء وموظفين في عالمنا العربي. وتساءل: كيف لأمة تريد أن تنهض والفساد الإداري يستشري في مؤسساتنا الخاصة والرسمية، فلا إتقان في العمل ولا احترام للوقت، ولا مراعاة لحرمة الله ومراقبته أثناء تأدية الواجب. ودعا الجميع إلى تقوى الله في العمل وإلى إتقان أعمالهم معتبراً أن ديننا الحنيف يحض على الإتقان والتطور والإبداع. وقد تقدم المحاضرَ تلاوة من القرآن الكريم للطالب الوافد حارس كالاتش من جمهورية الجبل الأسود، وعرّف لهذه المحاضرة رئيس قسم الأنشطة في الجامعة الأستاذ حبيب عبد الغني.

وفي الختام قدمت الدكتورة منى حداد يكن درع الجامعة للضيف عربون محبة وتقدير.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Thursday, 17. November 2005

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>