مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2005

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2005

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

حزيران

-- -- -- -- -- -- -- --

 

جامعة الجنان في زيارة للسيدة بهية الحريري في صيدا

 

".. جئنا إليكم لندخل صيدا من بوابتها..." بهذه العبارة توجهت رئيسة الجامعة أ. د. منى حداد يكن إلى النائب بهية الحريري في دارتها في صيدا، خلال زيارة قام بها وفد من الجامعة ضمّ نائب الرئيس والمدير الإداري وفريقاً من العمداء ورؤساء الأقسام فيها....

وتهدف الزيارة إلى دعوة النائب الحريري لرعاية افتتاح قاعات التدريس للجامعة في صيدا، وقد رحبت الحريري بهذه الخطوة وأبدت تشجيعها واستعدادها للتعاون خاصة وأن المنطقة بحاجة إلى مثل التخصصات التي ستقدمها الجامعة.

كما كشفت السيدة الحريري عن بعض مشاريعها التنموية مثل إعادة هيكلية البنى التنظيمية للمؤسسات الخيرية والتي كانت إحدى أهداف الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ودعت إلى الانفتاح على المجتمع المحلي والبيئات المحيطة.

وفي المقابل وضعت رئيسة الجامعة د. يكن كل إمكانات الجامعة تحت تصرف السيدة الحريري وشكرتها على تشريف الجامعة بقبولها رعاية افتتاح قاعات التدريس في صيدا.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

اتفاقية تعاون بين جامعة ليون2 وجامعة الجنان

 

استكمالاً لسلسلة اتفاقيات التعاون بين جامعة الجنان والجامعات المنتشرة في العالم، تم توقيع اتفاق جديد بين الجنان ممثلة برئيستها أ.د. منى حداد يكن وجامعة لوميار ليون2 الفرنسية الممثلة برئيسها.

عن اليمين ممثل جامعة لوميار ليون2 الدكتور حسين حمزة، يسلم نص الاتفاقية إلى المدير الإداري لجامعة الجنان الدكتور عبد الحكيم الغزاوي

وتنص الاتفاقية على تسع مواد أهمها:

- إقامة وإنشاء علاقة تعاون في جميع ميادين التعليم والبحث والعلمي.
- تبادل الأساتذة والطلاب والبرامج الأكاديمية والنشاطات وغيرها....
 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

وفد الجنان يهنئ النائب المنتخب محمد الصفدي

 

قام وفد من جامعة الجنان برئاسة الدكتورة منى حداد يكن، بزيارة النائب المنتخب الدكتور محمد الصفدي في مكتبه في طرابلس، هنأه فيها على نجاحه وتصدره لائحة الناجحين في الدائرة الثانية في محافظة الشمال.

وشارك في الوفد نائب رئيس الجامعة والمدير الإداري وفريق من العمداء والإداريين. كما زارت الدكتورة يكن عقيلة النائب الصفدي السيدة منى الصفدي للغاية نفسها.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية مناقشة أطروحة دكتوراه في الفقه المقارن المقدمة من الطالب علي حمزة أحمد العلواني العمري، بعنوان:

" الفتح الرباني على نظم رسالة ابن أبي زيد القيرواني (من بداية باب الطهارة إلى نهاية فصل في الذكاة) للعلامة الفقيه محمد أحمد الداه الشنقيطي "

وذلك يوم السبت الواقع في 25/6/2005 الموافق 18 جمادى الأول 1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن رئيساً
الأستاذ الدكتور عبد الله شيخ المحفوظ بن بيه مشرفاً
الأستاذ الدكتور محمود عبود مشرفاً مشاركاً
الأستاذ الدكتور خلدون الأحدب مناقشاً
الأستاذ الدكتور عبد المنعم بشناتي مناقشاً
الأستاذ الدكتور علي لاغا مناقشاً

ولقد نال الباحث الدكتوراه في الفقه المقارن بدرجة "ممتاز" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الترجمة والتعريب مناقشة رسالة ماجستير في اللغة العربية وآدابها المقدمة من الطالب وليد بن أحمد بن صالح الحسين، بعنوان:

" درج الدرر في تفسير الآي والسور (دراسة وتحقيق سورتي الفاتحة والبقرة) تأليف عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني المتوفى سنة 471هـ "

وذلك يوم الخميس الواقع في 23/6/2005 الموافق 16 جمادى الأول 1426هـ. في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

لجنة المناقشة تألفت من :

الدكتورة هدى حداد رئيساً
الأستاذ الدكتور عبد المنعم بشناتي مشرفاً
الدكتور يوسف مرعشلي مناقشاً
الدكتور غسان عبد الرحمن مناقشاً

ولقد نال الطالب الماجستير في اللغة العربية وآدابها بدرجة "ممتاز" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

المفتي الروسي عشيروف في جامعة الجنان

 

زار مفتي القسم الآسيوي لروسيا نفيع الله عشيروف جامعة الجنان والتقى رئيستها أ.د. منى حداد يكن بحضور المدير الإداري ومدير العلاقات الخارجية فيها، وقد رحبت د. يكن بسماحة المفتي كما وضعت بتصرفه أربع منح دراسية لتعلّم اللغة العربية في مركز تعليم العربية في الجامعة، كما وقدّمت له درع الجامعة. وخلال زيارته للجامعة قام سماحته بإطلالة على قاعة الامتحانات وتمنى للطلاب الناجح والتوفيق.

هذا وقد زار أيضا سماحةُ المفتي، الداعية الدكتور فتحي يكن، حيث تناولا خلال الزيارة أوضاع المسلمين في روسيا والتحديات التي تواجههم بعد أحداث الحادي عشر من أيلول وأحداث جمهورية الشيشان.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

وفد من جامعة الجنان يزور دولة الرئيس نجيب ميقاتي

 

زار وفد من جامعة الجنان، دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي في القصر الحكومي، مهنئاً إياه على توليه منصب رئاسة الحكومة.

وتشكل الوفد من رئيسة الجامعة أ.د. منى حداد يكن ونائب الرئيس والمدير الإداري وعمداء الكليات وفريق إداري وتعليمي.
بدأت الزيارة بكلمة ألقتها رئيسة الجامعة، متوجهة إلى دولة الرئيس ميقاتي بالتهنئة إلى ابن الفيحاء البار الذي هو نتاج بيت علم ودين.

ومما جاء في الخطاب: جئناكم يا دولة الرئيس نهنئ لبنان بكم، ونضيفها شهادة، فقد فاجأتم العالم بحكمتكم وبصيرتكم وإدارتكم الشجاعة للأزمات.
وأضافت: إنه ليشرفنا يا دولة الرئيس أن نضع بين أيديكم البيضاء إمكانيات الجنان إدارة وأساتذة وطلاباً، فنحن معنيون في أن نحمل معكم جزءاً من الميراث الثقيل الملقى على عاتقكم.

من جهته رحب الرئيس ميقاتي بوفد الجنان وأبدى سروره بالتعاون التربوي والأكاديمي مع الجامعة، معتبراً إياها من المؤسسات العريقة في طرابلس والشمال.

وختاماً قدمت رئيسة الجامعة الدرع التذكاري لدولته شاكرة إياه على حسن استقباله للوفد.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الطلبة الوافدون في عكار في الرحلة السنوية

 

نظمت إدارة الجامعة الرحلة السنوية للطلبة الوافدين والتي تهدف من خلالها إلى تعريفهم بأهمّ المعالم الطبيعية والأثرية في لبنان. وقد كانت رحلة هذا العام الدراسي 2004- 2005 إلى محافظة عكار، حيث قصد الطلاب برفقة مشرفينا من الإداريين في الجامعة جبال القموعة وتوقفوا قبل ذلك لاستراحة قرب نبع فنيدق. بعدها توجه الوفد الطلابي إلى بلدة قبعيت حيث أدوا صلاة الظهر في مسجد البلدة واستمعوا إلى درس توجيهي من الداعية د. محمد بكار زكريا، حيث شحذ همم الطلاب للاستزادة من العلوم الإسلامية على يد أساتذتهم في الجامعة، وأكّد لهم على ضرورة فهم الأولويات الدعوية في عملهم بعد التخرج.

وفي ختام الرحلة لبّى الجميع الدعوة إلى مأدبة غداء في مطعم البيادر حيث أخذت الصور التذكارية الجماعية مع الإداريين وبعض أهل البلدة الذين أحسنوا استقبال ضيوفهم.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

توقيع اتفاقية بين جامعة الجنان ومكتب المترجم القانوني سركيس مبارك

 

إيماناً منها بضرورة التوصل إلى الجودة والكفاءة في ممارسة مهنة الترجمة، ومن أجل تدريب طلاب الترجمة في الجامعة وكل من يخدم هذه المهنة، جرى توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ممثلة بنائب الرئيس د. بسام حجازي، ومكتب المترجم القانوني سركيس مبارك ممثلاً بالأستاذ سركيس مبارك.

حيث اتفق الفريقان على تفعيل هذه الاتفاقية منذ تاريخ توقيعها مباشرة، من خلال إرسال الطلبة المنتدبين من قبل الجامعة لإمضاء فترة تدريب في المكتب تعتبر كمادة أساسية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Thursday, 17. November 2005

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>